ما معنى بدون عوض في صك الطلاق،  يتم تصدير وثيقة الطلاق من قبل محكمة الأحوال الشخصية التابعة لوزارة العدل بحيث يكون ذلك بعد حدوث الطلاق بين الزوجين بشكلٍ رسمي، كما يحتوي على معلومات مهمة حول تفاصيل الطلاق ومنها فيما لو أنّ هذا الطلاق مع عَوض أو بدونه، وسيوضح موقع الجنينة من خلال المقال التالي ما مَعنى بدون عَوض الذي يكتب في صَك الزّواج.

ما معنى بدون عوض في صك الطلاق

وفقا لما ورد بان معنى من دون عَوض في صَك الزّواج أي ان لا يحق للزوجة في الحصول على نفقة عدة أو متعة أو مؤخر صداق، وأيضا بمعنى اخر أنّ الزوجة تنازلت عن كافة كامل حقوقها المشروعة، الشرعية والمالية وذلك بكامل إرادتها.

ما معنى تهميش صك الطلاق

عرف التهميش على صَك الطّلاق على انه عبارة عن طلب يقدّم للمحاكم الشرعية المختصة، بحيث يتم ضياغته بناء على  صيغة محدّدة من نماذج صَك الطّلاق، ومن ثم يقدّم لهذه المحكمة مع أصل وثيقة الزواج  وذلك لكي يتم التهميش على سجل الزوجة المطلقة بما استجد عليها من طلاق، وبعدها يتم نقله إلى السجل، ومن الجدير بالذكر بأنّه يحق للقاضي فقط التهميش على صك الطلاق.

رابط التحقق من صك الطلاق الالكتروني وزارة العدل 1444

أصبح بإمكانكم التحقق من حالة صَك الطلاق أو ما يسمى صك الحالة الاجتماعية وذلك من خلال الدخول إلى الرابط najiz.sa، فهو يعد الرابط الإلكتروني المخصص لدى منصة ناجز التي تقدم من خلالها وزارة العدل السعودية كافة خدماتها الإلكترونية.

خطوات التحقق من صك الطلاق الالكتروني وزارة العدل 1444

في حال كنت ترغب في التَحقق من حالة بيانات صَك الطلاق، فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع منصة ناجز الإلكترونية “من هنا“.
  • النقر على زر خدمات التحقق من الشريط الرئيسي العلوي.
  • اختيار خدمة التحقق من وثيقة حالة اجتماعية.
  • إدخال البيانات المطلوبة في حقولها المخصصة، وهذه المعلومات هي:
    • رقم الصك.
    • رقم هوية مقدم الطلب أو أحد الأطراف.
  • النقر على زر تحقق.
  • ستظهر كافة المعلومات المتعلقة بصك الطلاق.
  • وبذلك يكون قد تم التحَقق من صَك الطَلاق عبر منصة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية.

ما هو رقم صك الطلاق الإلكتروني في السعودية 1444

بحسب ما ذكرته بعض المصادر بأن رقَم صك الطَلاق الإلكتروني هو عبارة عن رقم مرجعي لكل وثيقة طلاق، بحيث يتم من خلاله تمييزها عن غيرها، كما يمكن من خلال هذا الرقم الاستعلام عن كافة المعلومات المتعلقة بالطَلاق، بالإضافة الى انه يعتبر إصدار رقم لكل صَك طَلاق من مساعي حكومة المملكة من اجل التحول الرقمي والوصول إلى تحقيق رؤية 2030.

 

 

 

بهذا القدر من المعلومات، وبعد أن وضحّنا ما مَعنى بدون عوض في صك الطلاق نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم، واتضح أنّ معناها تنازل المرأة عن حقوقها المشروعة.