مؤتمر المناخ 2023 موعد، حيث اقترب موعد بدء انطلاق مؤتمر المناخ لهذا العام، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم موعد مؤتمر المناخ 2023 ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  لماذا يعقد هذا العام في شرم الشيخ؟، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم ماذا يريد العالم من هذه القمة؟، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

موعد مؤتمر المناخ 2023

العد التنازلي بدا من اجل انعقاد لقمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 ، التي مدينة شرم الشيخ المصرية سوف تستضيفها من بداية تاريخ السادس من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، حتى تاريخ الثامن عشر من الشهر داته.

ما هو مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ؟ 

هو قمة سنوية تقوم 197 دولة بحضرها بهد مناقشة  التغيرات التي تحصل في المناخ، وما تفعله البلدان هذه، لمن اجل مواجهة المشكلة هذه ومعالجتها.

والمؤتمر يعتبو جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية التي تتعلق بالتغير المناخي، حيث تعد هي معاهدة دولية وقعتها اغلب بلاد العالم من اجل التقليل من تأثير النشاط البشري على المناخ.

لماذا يعقد هذا العام في شرم الشيخ؟ 

الدولة المستضيفة للمؤتمر يتم اختيارها حسب نظام التناوب بين مختلف القارات، وجمهورية مصر العربية قد تقدما العام السابق بطلب من اجل استضافة دورة العام هذامن المؤتمر، والاختيار وقع عليها باعتبارها الدولة الأفريقية الوحيدة التي أظهرت رغبتها في استضافته.

في ذلك الوقت قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن أن بلاده سوف تقوم بعمل على جعل المؤتمر “نقطة تحول جذرية في جهود المناخ الدولية بالتنسيق مع جميع الأطراف لصالح إفريقيا والعالم بأسره”.

ماذا يريد العالم من هذه القمة؟

في قمة العام السابق التي تم عقده في غلاسكو في المملكة المتحدة، المشاركون توصلوا لاتفاق من اجل يقلل حجم المخاطر البيئية التي يتعرض كوكب الأرض لها.

تعد هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها التي تقوم صراحة بالتخفيف على تخفيف استعمال الفحم الذي يتسبب في رفع الانبعاثات الغازية في الغلاف الجوي.

وأيضا الاتفاقية تنص على العمل على تخفيف معدل الانبعاثات الغازية، والقيام بتوفير دعم مالي من اجل الدول النامية بهدف التكيف مع تبعات التغير المناخي الذي كوكب الأرض يشهده.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم موعد مؤتمر المناخ 2023 ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  لماذا يعقد هذا العام في شرم الشيخ؟، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم ماذا يريد العالم من هذه القمة؟.