يبحث العديد من الأشخاص وخاصة الفتيات والسيدات عن افضل بخاخ حماية الشعر من الحرارة ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان افضل بخاخ حماية الشعر من الحرارة تابعوا معنا .

افضل بخاخ حماية الشعر من الحرارة

من المهم جدا حماية الشعر من الحرارة حتى لا يتقصف الشعر ويضعف نموه ولذلك سوف نقدم لكم عدة منتجات من الممكن أن تساعد على حماية الشعر من الحرارة.

  1.  بخاخ حماية الشعر من الحرارة من لوريال باريس :ما يميّز هذا البخاخ من لوريال باريس أنه مصنوع بتركيبة المياه، التي تمنح الشعر الرطوبة واللمعان، كما تحميه من حرارة أدوات التصفيف. قومي بنثره على الخصلات الرطبة، قبل أن تجففي شعركِ.
  2.  بخاخ حماية الشعر من الحرارة من تريسمي : مخصص لحماية الشعر من الحرارة، كما يحتوي على مجموعات فيتامينات مغذية للحفاظ على رطوبة الخصلات. كل ما عليكِ فعله هو رشه على الشعر بعد الاستحمام، قبل تجفيفه وبالتالي ستتمكنين من تسريحه بطريقة أفضل وأسرع.
  3. سيروم حماية الشعر من الحرارة من كريستاس: يحتوي سيروم كيرستاس على حمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة الآتية من مستخلص الأزهار. يعالج هذا المنتج جفاف الشعر وتقصفه، كما يحميه من حرارة السشوار والفير.
  4.  بخاخ حماية الشعر من الحرارة : هذا البخاخ يرتكز بتركيبته على زيت الارغان الذي يساعد في تنعيم الشعر المجعد ويمنحه الحيوية واللمعان. بالإضافة إلى ذلك، يخترق زيت الارغان مسام بصيلات الشعر، الأمر الذي يعزز مرونته. من جهة أخرى، يحمي هذا البخاخ الشعر من درجات الحرارة العالية لحدود 450 درجة.
  5. بخاخ حماية الشعر من الحرارة من ارت ناتشورالز : يزوّد هذا البخاخ الشعر بالنعومة والمرونة في دقائق، بفضل احتوائه على زيت الارغان، كما أنه يحمي خصلاتك من التلف الذي قد تسببه درجة الحرارة العالية.

طريقة استخدام واقي الحرارة للشعر

  1. اجعلي الزجاجة على بُعد حوالي (15 سم) من شعرك
  2. ثم ابدئي برش الواقي من الفروة حتى أطراف الشعر
  3. استخدمي أداة التصفيف المفضلة لديكي مباشرة بعد وضعه.

كيفية صنع واقي الحرارة في المنزل

المكونات:

  1. 4 قطرات من زيت اللوز
  2. زجاجة بخاخ بلاستيك او زجاج بطول لا يقل عن 5 سم
  3. مقدار قليل من بلسم الشعر المحتوي على السيليكون
  4. كوب واحد (حوالي 237 مل) من الماء المقطر (المفلتر)
  5. ملعقة طعام واحدة (حوالي 13 جم) من زيت جوز الهند

طريقة التحضير:

  1. أولا ضعي كوب (237 مل) من الماء المقطر في الزجاجة قبل وضع اي شي.
  2. ثم اخلطي زيت جوز الهند و زيت اللوز معا ويمكنك استبدال زيت اللوز بنوع آخر مثل زيت الأرغان أو زيت بذور العنب لصنع افضل حامي شعر من الحرارة بالمنزل
  3. ثم أضفيهم الى الماء
  4. ثم رُجّيهم جيدا ثم اضيفي اليهم البلسم و يمكنك استخدام أي بلسم تفضليه، ولكن تأكدي من أنه يحتوي على السيليكون الذي يقوم بتغليف الشعرة بطبقة عازلة لحمايته
  5. رجي الزجاجة جيدا لخلط جميع مكونات الواقي الحراري مرة واحدة.
  6. رغم ان هذا الواقي الحراري للشعر طبيعي، قد تلاحظي ان به رغوة مثل المنتجات التجارية المشهورة،
  7. و الآن جهّزي حامي الشعر من الحرارة و اجعلي الزجاجة على بُعد حوالي 15 سم عن شعرك.
  8. ثم ابدأي بوضع البخاخ على رأسك بالتساوي من خلال تفريقه بأصابعك
  9. وانتهينا لقد صنعتي الواقي في المنزل بطريقة جميلة .

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان افضل بخاخ حماية الشعر من الحرارة ودمتم في امان الله وحفظه .