ما هي ديانة الدنمارك ؟، تعتبر الدنمارك من الدول الأوروبية ، و التي تشارك في مونديال قطر لعام 2023 ، حيث تعتبر المسيحية هي الديانة السائدة في الدنمارك ، كما و يقدر أن ثلاثة أرباع السكان الدنماركيين من أتباع «كنسية الدنمارك» ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ما هي ديانة الدنمارك ؟

دولة الدنمارك

دولة الدنمارك من دول  الإسكندنافية شمال أوروبا ، حيث تقع الدنمارك في جنوب غرب السويد وجنوب النرويج وتحدها من الجنوب ألمانيا. كما تطل الدنمارك على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال ، كما وتتكون البلاد من شبه جزيرة كبيرة، جوتلاند (يولاند) والعديد من الجزر وأبرزها جزيرة زيلاند وفون وفندسيسل تي (تعتبر عادة جزءا من يوتلاند) ولولاند وفالستر وبورنهولم .

ما هي ديانة الدنمارك ؟

الديانة السائدة في الدنمارك هي المسيحية ، حيث تعتبر المسيحية هي الديانة السائدة في الدنمارك إذ يقدر أن ثلاثة أرباع السكان الدنماركيين من أتباع «كنسية الدنمارك» ، كما و يوجد أقلية كاثوليكية صغيرة، بالإضافة إلى طوائف بروتستانتية صغيرة مثل الاتحاد المعمداني في الدنمارك والسينودس الإصلاحي في الدنمارك ، و جاءت النسبة 74.7% من سكان الدنمارك هم أعضاء في الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الدنمارك ، و الجدير بالذكر أن هناك حوالي 8000 مسيحي تحولوا من خلفية مسلمة في البلاد، معظمهم ينتمون إلى شكل من أشكال البروتستانتية.

كما و تنص المادة السادسة من الدستور على أن الأسرة الحاكمة يجب أن تنتمي إلى هذه الكنيسة، كما و يحق لبقية السكان حرية اعتناق الأديان الأخرى ، حيث تعتبر دولة الدنمارك اليوم دولة علمانية للغاية .

أكبر المجموعات المسلمة الموجودة في الدنمارك

يوجد الكثير من الجاليات المسلمة الموجودة في الدنمارك ، و التي تدين بالديانة الإسلامية و تعيش جنباً إلى جنب في الدولة ، و أكبر المجموعات هي على النحو التالي :

  • الأتراك ، ويمثلون 18% من المسلمين بالدنمارك.
  • السوريون ، يمثلون 11.8% تقريبًا من المسلمين بالدنمارك.
  • العراقيون ، 8.9% من المسلمين بالدنمارك.
  • اللبنانيون ، 8.3% من المسلمين الموجودين بالدنمارك.
  • الباكستانيون ، 7.8% يشكلونها من المسلمين بالدنمارك.
  • الأفغان، 5.9% من المسلمين هناك.
  • البوسنيون ، يمثلون 4.2% من المسلمين بالدنمارك.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ما هي ديانة الدنمارك ؟ ، حيث تعتبر المسيحية هي الديانة السائدة في الدنمارك ، كما و يقدر أن ثلاثة أرباع السكان الدنماركيين من أتباع «كنسية الدنمارك» ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات حول الموضوع .