يعد العمل عمن خلال الانترنت أكثر الأشياء أهمية في الوقت الحاضر ، فيوجد الملايين من الأشخاص يعملون في الكثير من المهن التي لها علاقة بهذا النوع من أنواع العمل الحر عن بعد، و من ضمن هذه الأعمال هي العمل يوتيوبر عبر منصة اليوتيوب الخاصة بشركة جوجل.

كم ربح اليوتيوب بالسعودية:

هذا السؤال هو محط أهمية للكثير من الأشخاص الراغبين في كسب المال عبر منصة يوتيوب Youtube الغنية عن التعريف ، و من بين هؤلاء هم المواطنين و المقيمين في المملكة العربية السعودية بناء على أنها من بين أكبر الدول العربية في الشرق الأوسط بعد مصر و عدد من دول الخليج العربي.

و يجب أن تعلم بأن الربح من الإنترنت يختلف من دول لأخرى ، و من دولة عربية لأخرى بين بعضها البعض ، و ما بين الدول الأجنبية و العربية أيضاً ، و هذا الأمر ينطبق على المملكة السعودية و غيرها من بلدان الخليج أيضاً.

حيث أن راتب اليوتيوبر في السعودية 2023 لا نستطيع أن نحدده بشكل دقيق لأنه يعتمد على عدد من العوامل التي تعتبر سر من أسرار شركة Google التي لا تريد الإفصاح عنه علانية ، و بالرغم من هذا يمكننا أن نقدر راتب ما بين 0.3 – 0.5 سنت إلى $5.58 دولار أمريكي في بعض الحالات.

 على ماذا تعتمد أرباح اليوتيوب ؟

فهذا الأمر أولاً و أخيراً يعتمد على أمرين أو عاملين و هما على النحو التالي :

  • عدد المشاهدات التي تحققها و تحصدها عن طريق صناعة المحتوى المرئي على قناتك في اليوتيوب سواء كنت في السعودية أو في غيرها من دول العالم.
  • الأمر الآخر يعتمد على المعلنين ، و هما العلامات التجارية و الشركات التي تدفع لشركة جوجل لكي تقوم بعرض إعلاناتها على القنوات في اليوتيوب و غيرها من المواقع الإلكترونية المشتركة في برنامج إعلانات Google AdSense جوجل أدسنس .

من هو اليوتيوبر ؟

  • هو الشخص الذي يقوم بتقديم محتوى مرئي عبر موقع الـyoutube و كلمة يوتيوبر تطلق على الشخص الذي حصل على الشهرة عبر قناة على اليوتيوب و أيضاً هذا الموقع من أشهر المواقع حيث يستعمله ملايين من الأفراد حول العالم فهو حاصل على المرتبة الثالثة من حيث المواقع الأكثر زيارة.
  • يقوم اليوتيوب بتنزيل الكثير من مقاطع الفيديو في أكثر من تخصص ، فهو يضم فيديوهات تثقيفية ومقاطع تعليمية ومقاطع ترفيهية وغيرهم الكثير من أنواع الفيديو.
  • يقدم اليوتيوب محتويات هادفة تهم جميع الزوار وفيه يجد الزائر كل ما يحتاج من بحث ، وبمجرد الدخول إلى الموقع يصبح بإمكانه الاستمتاع بالفيديوهات و الموسيقى التي يفضلها و تحميل المحتوى الذي يشاهده ومشاركته مع الأصدقاء.
  • بسبب شهرة اليوتيوب الواسعة بات وسيلة من وسائل الشهرة للجميع إذ يوفر الموقع إمكانية إنشاء قناة وتقديم محتوى مرئي للزوار.

و هكذا وصلنا إلى ختام المقال الذي تعرفنا فيه على راتب اليوتيوبر في السعودية ، نتمنى أن ينال إعجابكم .