كيف أفتح رمز القفل لجوال نوكيا، حيث انه يقوم العديد من الأشخاص بالبحث على محركات جوجل بكيفية فتح رمز قفل أجهزة هواتف نوكيا الذي لا يتمتع بسرية وخصوصية ويمكن الوصول الى أجهزته بكل سهولة سنقوم نحن في موقع الجنينة بتوضيح كامل لكيفية فتح رمز قفل أجهزة النوكيا بسهولة نتمنى لكم قراءة ممتعة.

كيف أفتح رمز القفل لجوال نوكيا

إذا كانت لديك مشكلة مع جهاز Nokia الخاص بك حيث لم تتمكن من إلغاء قفل رمز الحماية فيمكنك اتباع الخطوات التالية التي تُعد أسهل طريقة ممكنة لمساعدتك في إلغاء قفل رمز الحماية كما يلي:

  • أدخل رقم الطوارئ باستخدام لوحة المفاتيح وهو 112-121-120-999-119 يجب توضيح أنه بمجرد إدخال الأرقام الثلاثة الأولى سيظهر الرقم تلقائيًا على الشاشة.
  • ثم يجب الضغط على زر الاتصال وبعد سماع نغمة الرنين التي تشير إلى نجاح الاتصال عليك إنهاء المكالمة بسرعة عن طريق الضغط على الزر الموجود على يسار زر قفل الهاتف.
  • بعد ذلك ستنجح في مسح كود حماية الهاتف بالهاتف والأهم أن الجهاز سيفتح مرة أخرى.

من أنظمة التشغيل التي يعمل عليها هاتف النوكيا

استخدمت شركة نوكيا في تصنيعها لهواتفها المحمولة العديد من الأنظمة وكل نظام يعمل بشكل مختلف عن النظام الاخر سنقوم بتوضيح ثلاث أنظمة منها كما يلي:

  1. نظام سيمبيان: النظام الأول الذي عملت عليه أجهزة نوكيا واستمرت الشركة لسنوات حتى توقف تطوير هذا النظام في عام 2012 ولكن لم يتم إيقافه ولا تزال هناك مجموعة كبيرة من الأجهزة القديمة التي تعمل عليه.
  2. نظام الأندرويد: هذا النظام قد لاقى رواجا كبيرا في سوق الأجهزة الالكترونية بعد ان كان محددا على أجهزة سامسونج فقط قد اعتمدت شركة نوكيا على هذا النظام لكنها لم تأخذها بشكل كامل كشركة سامسونج.
  3. نظام ويندوز: لم يكن نظام التشغيل Windows ناجحًا كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر لذلك لم يستمر العمل عليه لفترة طويلة عبر Nokia وانتهى هذا النظام عندما قررت Microsoft الانفصال عن Nokia.

من مميزات هواتف نوكيا

ان الهواتف التي تصنعها شركة نوكيا لها العديد من المميزات التي تميزها عن الكثير من الهواتف الذكية الأخرى المتواجدة في الأسواق ومن هذه المميزات ما يلي:

  • أن الهيكل الرئيسي لأجهزة النوكيا قوية ومن الصعب كسرها.
  • أن أجهزة النوكيا خالية تماما من مثبطات التي تعالج بالكلور.
  • أن أجهزة النوكيا امنة تماما على البيئة لأنها خالية من المواد المضرة مثل المركبات المبرومة وثالث أكسيد الأنتيمون وغيرهم.

طريقة للتخلص من رمز الهاتف

لأجهزة النوكيا طرق عديدة لإعادة فتحها من جديد

  • إذا حاولت فتح الشاشة عدة مرات وفشلت في جميع المحاولات فقم بفتح هاتفك من الخلف.
  • ثم قم بإزالة البطارية الموجودة للعثور على الرقم التسلسلي للهاتف واستخدمه لحل المشكلة.
  • تجدر الإشارة إلى أن هذا الرقم التسلسلي يتكون من خمسة عشر رقمًا ويقع بجوار كلمة IMEI.

الى هنا وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيف أفتح رمز قفل جهاز نوكيا نتمنى ان نكون قد نلنا اعجابكم