كم هي تكلفة زراعة الضرس الواحد؟، نقدم لكم اليوم على موقع الجنينة تكلفة عملية زراعة الضرس، تعتبر عملية زراعة الضرب من العمليات الجراحية العلاجية وليست من العمليات التجميلية الصريحة وهذا عكس عمليات التجميل للأسنان الأمامية، لأن الضرس ليس ملحوظا ولا يوجد له تأثير على المظهر العام وهذا لا يعني أبدا إهماله، وهذا لأن فقدان الضرس يسبب الكثير من المشاكل مثل صعوبة تناول الطعام وأكثر ألما، وإنه يهدد سلامة الأسنان والضروس الباقية، ويوجد احتمال لفقدانها مستقبلا.

وتعتبر عملية زراعة الضرس من إحدى الإجراءات الطبية التي يقوم فيها الأطباء المختصون لتعويض المصابين الضرس الضائع في آخر صناعي ويعمل نفس وظيفة الضرس الضائع وفي نفس درجة الكفاءة، والمقصود بكلمة زراعة تعويض الضروس والأسنان التي فقدت في ضروس وأسنان أخرى تظل موجودة طول الحياة ولا يوجد حاجة لاستبدالها فيما بعد، وهذا لأن الدرس المزروع يرتكز غرسه في عظام الفك.

كم هي تكلفة زراعة الضرس الواحد ؟

تعد عمليات زراعة الأسنان والضروس من العمليات عالية التكاليف نسبيا عن المتوسط العام، تتراوح تكاليف زراعة الضرس الواحد من بي 5 آلاف دولار  11 آلف دولار، وهذا التفاوت يعود للعديد من العوامل، أهمها حالة المريض الذي يرغب في إجراء زراعة الضرس، والإجراءات التي يخضع إليها المريض حتى يؤهل للعملية، في جانب خبرة الطبيب ومستوي المركز الطبي، والدولة التي سوف تقام فيها العملية.

كما تمتاز عمليات زراعة الضروس في أن من الممكن للمريض أن يتعامل بشكل طبيعي عقب إكمال كل مراحل زراعة الضرس، وحتى نحصل على جودة عالية ونتائج دائمة ينصح الأطباء في الأساليب الصحية وهي لا تختلف عن العناية الصحية في الأسنان العادية، كالحرص على نظافة الأسنان واللثة، وتوقيع الكشف الطبي الدوري وهذا كل ستة أشهر.

وقد مر مجال تجميل الأسنان بالعديد من مراحل التطور، واستحدثت العديد من التقنيات الطبية وهذا بهدف الارتقاء في النتائج وتقليل الآثار الجانبية، وقد استمتعت عمليات زراعة الأسنان أو تعويض الضرس الضائع نصيب من هذا التطور، وهذا إثر اعتماد مراكز التجميل والأطباء على تثبيت الأسنان في استعمال الليزر.

مزايا زراعة الاسنان

تمتاز زراعة الأسنان بالعديد من المزايا الرائعة التي تعيد بالنفع على الشخص وعبر النقاط التالية نذكر بعض من هذه المميزات:

  • المحافظة على عظام الفك والفم.
  • تقوم زراعة الاسنان بمنع ضمور العظام مكان السن الضائع.
  • تعمل  زراعة الأسنان على المحافظة على باقي الأسنان من التعرض للميل ومن ثم فقدها.
  • تعمل على تنظم عملية تناول الطعام عن طريق تحسين القدرة على المضغ.
  • كما تساعد المريض على التحدث من غير إحراج.
  • ان زراعة الأسنان تعيد الثقة في النفس وتحسن الحالة المزاجية للمريض.

اقرأ أيضا: كيفية تصغير وتنحيف الشفايف بسرعة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “كم هي تكلفة زراعة الضرس الواحد ؟”، حيث تعرفنا على كم تبلغ تكلفة زراعة الضرس الواحد، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.