موعد الكشف عن افضل لاعب في اوروبا 2023 , سنتحدث في هذه المقالة من خلال موقع الجنينة الإخباري وفي ظل ما نستمر بفعله من خلال تغطيتنا لخصوص أخبار كرة أوروبا 2023 , حيث كشف الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة عن قائمة المرشحين للفوز في جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2023 .

موعد الكشف عن افضل لاعب في اوروبا 2023

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة إن كريم بنزيما وتيبوت كورتوا لاعب ريال مدريد وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في 2023-22 في قارة أوروبا للعام الماضي بعد أن تصدروا قائمة مختصرة من 15 لاعبا.

سيتم الإعلان عن الفائز مع مدرب العام UEFA للرجال ولاعبة ومدرب العام للسيدات في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023-23 في اسطنبول يوم 25 أغسطس.

موسم بنزيما وكورتوا في ريال مدريد

وساعد بنزيمة وكورتوا ريال مدريد في تحقيق رقم قياسي في اللقب الأوروبي الموسم الماضي بينما قاد دي بروين سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وهو رابع لقب له في سبعة مواسم مع النادي.

ومن بين المرشحين الآخرين للجائزة روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة ولوكا مودريتش لاعب ريال بايرن ميونيخ وساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ.

جائزة من هو أفضل مدرب في أوروبا 2023

وكان كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ، وبيب جوارديولا مدرب السيتي ، ويورجن كلوب من ليفربول من بين المرشحين لمنصب مدرب العام.

سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بتسمية المرشحين لجوائز السيدات الأسبوع المقبل.

تم اختيار اثنين من لاعبي ريال مدريد في القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة لاعبين لجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة ، بينما لم يتم تضمين أي لاعب في ليفربول.

أرقام بنزيما في دوري أبطال أوروبا 2023

وضم كريم بنزيمة الفائز بدوري أبطال أوروبا والذي تصدرت قائمة الهدافين الموسم الماضي برصيد 15 هدفا إلى جانب تيبو كورتوا الذي سجل تسعة تصديات قياسية أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ثالث لاعب في القائمة هو كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي.

تم تجميع القائمة بعد تصويت المدربين والصحفيين المختارين.

  • سيتم الإعلان عن الفائزين في 25 أغسطس في اسطنبول في قرعة مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
  • وفاز يورجينيو لاعب تشيلسي بالجائزة العام الماضي بعد أن ساعد تشيلسي وإيطاليا على الألقاب الأوروبية.
  • وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن التصويت على جوائز السيدات مستمر ومن المقرر الإعلان عن القوائم المختصرة الأسبوع المقبل.

موعد الكشف عن افضل لاعب في اوروبا 2023 , قدمنا لكم من خلال موقع الجنينة الإخباري وفي ظل ما نقوم به من تغطية مباشرة ومستمرة لأهم وأبرز أخبار الكرة الأوروبية تحدثنا عن موعد الكشف عن من هو اللاعب الحاصل على جائزة الأفضل في قارة أوروبا لعام 2023 .