أكثر ما يصيبنا بالوجع في هذه الحياة هو الموت الذي لا مفر منه وهو قضاء الله وقدره , يؤسفنا ان نتحدث في هذا المقال في موقع الجنينة عن الخليجية شومه العنزي ” رحمها الله ” وأن نذكر سبب وفاتها , وحياتها .

 

سبب وفاة شومة العنزي :

سبب وفاة شومه العنزي  هو معاناتها مع مرض كورونا المنتشر عالميًا بعد أن قضت أكثر من عشرين يومًا في مستشفى القريات في شمال المملكة العربية السعودية.

وداعيًا لها بالرحمة والمغفرة وجعل الله مأواها الجنة ,وطالبًا من جمهور محبيها طلب الرحمة لها.

في العشرين من شهر شباط فبراير عام 2023 رحلت راعية الإبل السعودية الشهيرة شومة العنزي وانتقلت إلى جوار ربها عن عمر ناهز الـ 90 عامًا ” رحمها الله ”

وقد نشر ذلك الخبر في وسائل الإعلام  وتصادرته الصفحات والمنصات الإعلامية المختلفة .

أن أول من أعلنها كان نواف العنزي وهو أحد أقرباء المرحومة ” شومه العنزي “ ، حيث أطلق تغريدةً عبر حسابه على تويتر عبر فيها عن حزنه على وفاة قريبته راعية الإبل المحبوبة  شومه العنزي ” رحمها الله ” .

 

من هي شومه العنزي:

 شومه العنزي هي أحد الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية.

هي امرأة سعودية تعمل في وظيفة رعي الإبل في المملكة العربية السعودية .

وفي الشمال تحديدًا وقد عاشت وولدت في المملكة العربية السعودية، وعاشت سنوات حياتها في رعي الإبل وحصلت على شهرتها الواسعة في منطقة الخليج العربي على وجه العموم بسبب تلك المهنة التراثية التي عملت بها السيدة شومه العنزي .

وعملت شومه العنزي من أجل تقوم على رعاية أبناءها،  بعد أن توفي زوجها في حادث سير أثناء عمله في وظيفة سائق لسيارة أجرة.

فقامت السيدة شومة بالعمل في رعي الإبل لرعاية مسؤوليات المنزل، وعملت في صفة الأب والأم للعائلة التي كانت في انتظارها مع كل يوم.

فكبر أولاد شومه العنزي بعد أن حصلوا على التعليم المناسب وصاروا شبابًا في أعمار جيدة، وهي الآن جدة لعدد من الأحفاد.

وانطلاقًا من تلك السيرة الحسنة تعرف كثير من الناس على تلك السيدة وأبدوا إعجابهم بها وبالعمل الطويل الذي قامت به.

وبسنوات العمر التي أفنتها في سبيل عائلتها، فهي مثال حي للتفاني في خدمة الأهل والأحباب.

 

السيدة شومة العنزي وحياة الشهرة  :

تحظى السيدة شومه العنزي بشهرة واسعة في المملكة العربية السعودية بسبب عملها الجاد والشاق منذ سنوات الشباب الأولى.

بعد وفاة زوجها في حادث سير “رحمه الله تعالى” وقد تداول ناشطون مقاطع فيديو تناولت الأمير تركي بن محمد وهو يقوم على تقديم هدية للسيدة شومه العنزي أثناء مشاركتها اللافتة في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل

حيث نالت السيدة شومه العنزي تلك الجائزة عن فئة الفحل جمران الذي يُعتبر أحد سلالات الإبل (الوضح) المشهورة في الصحراء العربية، حيث نوهت السيدة في لقاء صحفي أنها قد عاشت مع الإبل خلال سنوات طويلة قد زادت عن 30 عام .

 

وفي ختام مقالنا عن شومه العنزي “رحمها الله ” , قال الله تعالى في سورة آل عمران: {وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ}