هل تأهل منتخب ايران للدور القادم في كأس العالم 2023 ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

هل تأهل منتخب ايران للدور القادم في كأس العالم 2023

في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في مونديال قطر 2023 ، سيواجه المنتخب الإيراني منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم الثلاثاء ، على ملعب الثمامة من المقرر أن تبدأ المباراة الإيرانية الأمريكية في تمام الساعة 9:00 مساءً بالتوقيت المحلي في القاهرة ، وسيتم بثه على شبكة قنوات beIN SPORTS MAX التي تبث جميع مباريات كأس العالم.

  • الفريقان يتطلعان إلى مباراة اليوم لأن كلا الفريقين بحاجة للفوز من أجل ضمان مكانهما في دور الـ16 لكأس العالم 2023 ، مما يجعلها حاسمة على مستوى كرة القدم.
  • على غرار مباراة كأس العالم 1998 في فرنسا ، تكتسب المباراة أهمية إضافية نتيجة التوترات السياسية بين البلدين.

مصير ايران في كأس العالم 2023

قبل المباراة ، كانت هناك أزمة بين المدربين بسبب تصريحات أدلى بها كارلوس كيروش مدرب إيران ، الذي طلب من الفيفا إقالة المدرب الألماني يورجن كلينسمان من منصبه في لجنة الدراسة الفنية هاجم كلينسمان إيران في سلسلة من البيانات.

بسبب الخلافات المستمرة بين الطرفين – كان آخرها إزالة الاتحاد الأمريكي لكرة القدم من العلم الإيراني باسم الله – أصبح لكأس العالم قطر 2023 الآن نكهة سياسية نووية ودفع ذلك إيران للمطالبة باستبعاد المنتخب الأمريكي من مونديال 2023.

تنطلق مباريات كأس العالم قطر 2023 يوم الثلاثاء ، 29 نوفمبر 2023 ، في تمام الساعة 5:00 مساءً القاهرة بالتوقيت المحلي مع مباراة الإكوادور والسنغال في نفس الوقت ، ستبدأ مباراة هولندا وقطر.

تقام مباراة إيران ضد كأس العالم اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الثمامة (beIN Sports Connect – TOD App – beIN SPORTS – beIN Sports max HD).

منذ قرعة نهائيات مونديال قطر 2023 ، التي جمعت بين المنتخب الإيراني ونظيره الأمريكي في المجموعة الثانية ، كانت المباراة بين إيران وأمريكا اليوم واحدة من أكثر المواجهات المنتظرة من قبل ملايين المشجعين.

هل تأهل المنتخب الإيراني من دور المجموعات

ويصنف الفريقان في دوري مجموعات كأس العالم 2023 على النحو التالي: تحتل إنجلترا المركز الأول برصيد 4 نقاط ، وإيران في المركز الثاني بثلاث نقاط ، وأمريكا في المركز الثالث بنقطتين ، وويلز في المركز الرابع بنقطة واحدة هذا الوضع ساري المفعول حتى انتهاء مباريات دوري المجموعات يوم الجمعة 2 ديسمبر 2023 ، وعندها ستبدأ دور الـ16 يوم السبت 3 ديسمبر.

ويتواجد ما مجموعه 44400 من مشجعي الفريقين في المباراة بين إيران والولايات المتحدة ، بينما يشاهدها ملايين آخرون على شاشات التلفزيون أمام الشاشات.

سبق أن واجهت إيران وأمريكا في مباريات المونديال ، ولم يكن لقاء اليوم بين إيران وأمريكا هو الأول بينهما وبدلاً من ذلك ، فقد سبقتها مباراة إيران ضد أمريكا التي أقيمت في المجموعة السادسة لكأس العالم 1998 في فرنسا فازت إيران بتلك المباراة بهدف وحيد ، وكانت النتيجة النهائية (2-1) لصالحها.

هل تأهل منتخب ايران من كاس العالم

حميد استيلي ومهدي ماهدافيكيا ، وهما لاعبان يتولىان تدريب المنتخب الإيراني حاليًا وكلاهما تحت سن 23 عامًا ، سجل كل منهما هدفين للمنتخب الإيراني في مباراة عام 1998 بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية وسجل بريان ماكبرايد الهدف الوحيد للأمريكيين من المهم الإشارة إلى أنه في هذه المنافسة بين الخصمين اللدودين من أجل التقاط صورة للفريق ، تبادل أعضاء الفريقين ورودًا بيضاء من إيران وبطاقات تذكارية من الولايات المتحدة ، غافلين عن الصراع السياسي المستمر بين البلدين.

مباراة إيران والولايات المتحدة 1998 ، المعروفة باسم “أم جميع المباريات” و “أكثر مباراة مشحونة سياسياً في تاريخ كأس العالم” ، أقيمت يوم 21 يونيو في استاد جيرلاند في ليون كانت إيران أول فريق يعلن فوزه في تاريخ المونديال.

شاركت كل من إيران وأمريكا في كأس العالم. يتفوق المنتخب الأمريكي في المنافسات في المونديال ، حيث وصل إلى هناك 10 مرات ، وكانت المرة الأولى عام 1930 وشارك المنتخب الإيراني لأول مرة في عام 1978.

نظرًا لأن الولايات المتحدة الأمريكية ترتدي الزي الأصلي باللون الأبيض والأزرق الداكن بينما يكون الزي الاحتياطي باللون الأزرق ، والذي يتم ارتداؤه في الغالب في مباراة اليوم بين إيران والولايات المتحدة ، لاحظ أن المنتخب الإيراني يرتدي الزي الرئيسي باللون الأبيض أو الزي الاحتياطي باللون الأحمر ، وهي الأغلبية.

تشكيل إيران المتوقع ضد أمريكا في كأس العالم 2023 :

حراسة المرمى: حسين حسيني.

خط الدفاع: رامين رضائين، مجيد حسيني، مرتضى بورعليغنجي، ميلاد محمدي.

خط الوسط: علي جولزاده، أحمد نورلاهي، سعيد عزت اللهي، إحسان حج صافي.

خط الهجوم: مهدي طارمي، سردار أزمون.

تشكيل أمريكا المتوقع ضد إيران  في كأس العالم 2023 :

حراسة المرمى: مات تيرنر.

خط الدفاع: سيرجينو ديست، والكير زيمرمان، تيم ريم، أنتوني روبينسون.

خط الوسط: تايلر أدامز، يونس موسى، ويستون مكيني.

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش، تيموثي ويا، حاجي رايت.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم قطر 2023

  • إنجلترا – 4 نقاط – سجل 6 – استقبل 2.
  • إيران – 3 نقاط – سجل 4 – استقبل 6.
  • أمريكا – نقطتان – سجل 1 – استقبل 1.
  • ويلز – نقطة واحدة – سجل 1 – استقبل 3.

مجموعات كأس العالم 2023

  • المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.
  • المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز.
  • المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.
  • المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس.
  • المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان.
  • المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.
  • المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.
  • المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

هل تأهل منتخب ايران للدور القادم في كأس العالم 2023 ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .