كم قمر لكوكب المشتري اكبر الكواكب في المجموعة الشمسية ، يعد كوكب المشتري من أكبر كواكب المجموعة الشمسية التي تعادل 300 كتلتة وأن عدد الكواكب التي تدور حول الشمس إحدى عشر كوكب تنقسم الى قسمين هي كواكب قريبة من الشمس وكواكب بعيدة وفي سطور قادمة سوف نتعرف على كافة التفاصيل وذلك عبر موقع الجنينة .

كم قمر لكوكب المشتري اكبر الكواكب في المجموعة الشمسية

أن كوكب المشتري هو الكوكب الخامس من كواكب المجموعة الشمسية وهو يعتبر أكبر الكواكب من حيث الحجم وهو كوكب عملاق يشبه شكل النجم ويبلغ عدد أقمار كوكب 79 قمرا ومنها الأقمار النظامية وغير النظامية ومنها الأقمار الداخلية وأقمار غاليلو، وذكر بعض العلماء أن جاذبية الكبيرة التي تتناسب طرديا مع كتلته الهائلة حيث وجد علماء الفلك على 12 قمر حول كوكب المشتري لم نعلم بوجوده.

شاهد أيضا :معلومات عن كوكب عطارد

ماهي كواكب المجموعة الشمسية

أن كوكب عبارة عن جرم سماوي كروي شكل يوجد له جاذبية التي يستطيع الحفاظ على شكله وأيضا يدور حول نجم كالشمس وأيضا تتميز بأنه ضخم الحجم و توجد في النظام الشمسي ثمانية كواكب هي بالترتيب حسب البعد عن الشمس: عطارد والزهرة والأرض والمريخ (الكواكب الصخرية) والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون (العمالقة الغازية)،ويضم النظام الشمسي أجراما أخرى أصغر حجماً هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات.

أقسام المجموعة الشمسية

تنقسم المجموعة الشمسية الى قسمين الكواكب الداخلية حيث يكون عددها أربعة كواكب وهي عطارد والزهرة والأرض والمريخ ويوجد بها الحديد والصخور، ومن الجدير بالذكر الأرض تمتلك قمرا واحد يدور حولها أما كوكب المريخ يوجد فيها قمران هم فوبوس وديموس .
والكواكب الخارجية تحتوي على كوكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون وتميز بأنها سميكة ويوجد بها غازات وتشبه تركيبها مع الشمس التي تشكل من غازي الهيدروجين والهليوم ولا تمتلك أي أسطع صلبة.

شاهد أيضا :هل سيضرب جسم فضائي كوكب الارض يوم السبت

الى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على كم قمر لكوكب المشتري أكبر الكواكب في المجموعة الشمسية حيث يبلغ عدد أقمار كوكب 79 قمرا ومنها الأقمار النظامية وغير النظامية ومنها الأقمار الداخلية وتعرفنا على أقسام المجموعة الشمسية من خلال موقعنا موقع الجنينة.