حقيقة رصد حوت برايد مع صغيرها بالبحر الأحمر ، لوحظ حوت برايد مع طفله خلال رحلة للبحث في البحر الأحمر ، وفقًا للمركز الوطني لتنمية الحياة البرية في المملكة العربية السعودية ، و سنتعرف من خلال هذا المقال على موقع الجنينة على أن كان حقيقا أو غير حقيقي رصد حوت برايد مع صغيرها بالبحر الأحمر.

مركز الحياة الفطرية السعودي ينشر رصد حوت برايد ضخم

قال المركز الوطني السعودي لتنمية الحياة الفطرية ، اليوم السبت ، إنه رصد حوت برايد مع طفله أثناء قيامه بجولة لاستكشاف البحر الأحمر ، حيث أوضح المركز من خلال حسابه الرسمي على توتير ، أن الحوت باليني و ليس حوتا مسننا ،  و يستخدم صفائح البالين على الفك العلوي بدلاً من الأسنان ، في تصفية العوالق والأسماك الصغيرة ، و كشف المركز عن تطور الحيوانات ، عليه أن يلتهم حوالي طن من الطعام كل يوم.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من اكتشاف سمكة غريبة في مياه البحر الأحمر ، و التي تنشط ليلاً و أنها ذات رأس محمي بصفائح عظمية ، و أطلق عليها اسم “Dactyloptena orientalis” خلال رحلة استكشاف إلى البحر الأحمر ،  حوت برايد هو حوت أزرق ينتمي إلى نفس عائلة الحيتان الأخرى الحيتان الحدباء و الحيتان الزرقاء ، يمكن رؤية الحوت الأحدب بمفرده أو في أزواج ، و يمكن أن يشكل أحيانًا تجمعات فضفاضة ، تم الإبلاغ عن أطول حوت من هذا النوع على ارتفاع 14.95 مترًا.

معلومات حول حوت برايد

و فيما يلي سوف نوضح لكم بعض المعلومات حول حوت برايد كالتالي:

  • ينتمي الحوت لنفس مجموعة و فصيلة الحوت الأزرق
  • غالباً ما يتم العثور عليه لوحده أو كأزواج في مجموعات
  • تشكل حيتان برايد مجموعات فضفاضة خاصةً بالقرب و محاذاة مناطق التغذية الإنتاجية
  • عام 1913سُجّل مقاس لأكبر حوت بلغ طوله حوالي 49قدماً
  • سبب التسمية هو مُكتَشِف الحوت برايد وهو يوهان برايد
  • يتغذى على الاسماك والقشريات
  • مدة غطسه في الماء تقارب الدقيقتين كل مرة
  • بعمق 300 متر تحت الماء

بعض المعلومات عن حوت برايد

حوت برايد هو حوت باليني متوسط ​​الحجم ، ينتمي إلى نفس عائلة الحيتان الزرقاء و الحيتان الحدباء ، عادة ما يوجد حوت برايد بمفرده أو في أزواج ، و يمكن أيضًا العثور عليه في تجمعات فضفاضة ، ربما بسبب قرب الأراضي للتغذية الإنتاجية.

كان أكبر حجم مسجل هو 14.95 مترًا (49 قدمًا) طول الحوت خارج ديربان في عام 1913 ، يبلغ متوسط ​​حوت برايد الجنوب أفريقي 13.1 مترًا (43 قدمًا) للذكور و 13.7 مترًا (45 قدمًا) للإناث ، في حين أن حوت برايد قبالة اليابان هو أصغر قليلاً ، حيث يبلغ متوسط ​​الذكور البالغين 12.9 مترًا (42.3 قدمًا) ، و الإناث البالغات 13.3 مترًا (42.3 قدمًا) (43.6 قدمًا).
ونصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان حقيقة رصد حوت برايد مع صغيرها بالبحر الأحمر ، و نكون وضحنا لكم مركز الحياة الفطرية السعودي ينشر رصد حوت برايد ضخم ، و معلومات حول حوت برايد ، و بعض المعلومات عن حوت برايد.