موعد سقوط الصاروخ الصيني الشارد.. بث مباشر، في كل فترة وأخرى يتم تداول الأخبار عبر الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي حول حدث ما، سواء كان نافعاً أو ضاراً، وسواء كان انتشاراً لفايروس أو لمرض معين، فالأخبار تتناقل بشكل كبير وواسع في حاضرنا هذا، أما في هذه الآونة انتشرت الأخبار حول الصاروخ الصيني الذي تم إطلاقة والجميع ينتظر سقوطه في اي لحظه، ومن هنا سيكون مقالنا لهذا اليوم عن الصاروخ الصيني وتفاصيله وما الذي ينتظر العالم، من موقع الجنينة سنوافيكم بأدق التفاصيل، فأهلاً وسهلاً بكم متابعينا الأعزاء.

الصاروخ الصيني

قامت الصين بإطلاق صاروخاً فضائياً، وذلك يوم الأحد الماضي، اسمه Long March 5 من طراز CZ-5B، كما ويحمل هذا الصاروخ إحدى القطع الرئيسية، والتي تسمي Wentian لكي تلتحم بمحطة الفضاء الصينية Tiangong، حيث يتكون هذا الصاروخ من أربعة أجزاء دفع نفاثة ومرحلة رئيسية واحدة فقط وهي القمر الصناعي، يدور حول الأرض حالياً مرة كل 89 دقيقة، حيث أن وكالة الفضاء الأوروبية تتوقع أن يكون مكان سقوط الصاروخ على أي بقعه من سطح الكرة الأرضية، وذلك بين خط عرض 41.5 شمالًا وخط عرض 41.5 جنوباً، كما وأن تلك الإحداثيات تشمل منطقة واسعة وكبيرة من أميركا الشمالية جنوب نيويورك، وأميركا الجنوبية، وأستراليا، واليونان، وإيطاليا، والبرتغال، وإسبانيا، وإفريقيا.

ما هي قصة الصاروخ الصيني

إن سقوط الأقمار الصناعية على الأرض يعتبر أمراً متكرراً على نحو شبه متقارب، ولكن يكمن الإختلاف هنا بالنسبة للصاروخ الصيني، بأن حجمه كبير وهو أكبر من المعتاد، إذ أن طوله يصل إلى 33 متراً، وقطره في خمسة أمتار، كما وأن وزنه واحد وعشرون طناً تقريباً، كما وتبلغ سرعة دورانه حول الكرة الأرضية ثمانية وعشرون ألف كيلو متر في الساعة الواحدة، حيث أن الأقمار الصناعية تبدأ بالتفكك على ارتفاع 120 كيلو متراً، وذلك مع الإحتكاك بالغلاف الجوي وارتفاع درجة الحرارة أيضاً، وعندما يصل الحطام إلى ارتفاع 78 كيلو مترا ينفجر بسبب شدة الضغط والحرارة ويبقى الحطام مشتعلاً حتى مسافة لا تقل عن 40 كيلو متراً تقريباً، حيث أنه من الممكن مشاهدة الحطام المشتعل خلال المسافة من 120 وحتى 40 كيلو متراً في السماء.

شكل الصاروخ الصيني

من الأرض مثل جرم سماوي شديد التوهج، حيث أنه يتكون من عدة أجزاء مضيئة، ثم بعد ذلك تختفي الإضاءة ويكمل الصاروخ سقوطه في اتجاه الأرض سقوطاً لا يُري حتى يصطدم بالأرض، حيث يتراوح ما يتبقى ويصل إلى الأرض من الحطام بعد الاشتعال في الغلاف الجوي من 10 إلى 40% من الكتلة الأصلية، كما وتعتبر هذه الكتلة المتبقية من هذا الصاروخ كبيرة بحسب حجمه الأصلي، كما وأنه يشكل خطورة على مكان السقوط.

موعد سقوط الصاروخ الصيني الشارد

قال مركز الفلك الدولي أنه من المتوقع سقوط حطام الصاروخ الصيني شرق المحيط الهندي، وذلك بالقرب من إندونيسيا، اليوم 30 يوليو 2023م عند الساعة 16:49 بتوقيت غرينتش، حيث أنه من الممكن أن يكون هناك زائد او ناقص 10 دقائق فقط.

موعد سقوط الصاروخ الصيني الشارد.. بث مباشر , نتمنى السلامة للجميع على وجه الكره الارضيه، نختتم مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن الصاروخ الصيني، واخر الأخبار عنه، وحاولنا أن نوافيكم بأدق التفاصيل، من هنا تحياتنا لكم من موقع الجنينة, موعد سقوط الصاروخ الصيني الشارد.. بث مباشر.