شاهد لحظة اصطفاف الكواكب فجر اليوم 24 يونيو ، نعرض لكم في هذا المقال على موقع الجنية ، ظاهرة كونية جميلة حيث يستطف فيها جميع الكواكب والتي يمكن رؤيتها في العديد من الدول .

شاهد لحظة اصطفاف الكواكب فجر اليوم 24 يونيو

يعد مشهد الكواكب الخمسة المقابلة للقمر من أبرز المناظر ، حيث أنه حدث مرئي للعين المجردة لأول مرة منذ 18 عامًا ، ويمكن رؤية هذه الكواكب دون استخدام تلسكوب أو تلسكوب.

وكشفت جمعية جدة الفلكية في تقريرها أن الكواكب الخمسة – المعروفة بالكواكب المرئية ، لأنه يمكن رؤيتها ، لا يتعين عليها استخدام التلسكوبات أو التلسكوبات ، وهي عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل ومحاذاهم. هم في قبة السماء حسب نظامهم الطبيعي للمسافة من الشمس.

وقال أشرف تادرس ، أستاذ علم الفلك في المعهد الوطني للبحوث الفلكية والرئيس السابق لقسم علم الفلك ، إننا شهدنا محاذاة خمسة كواكب في وضح النهار يوم الجمعة 24 يونيو ، عندما اصطدمت خمسة كواكب مرئية. التسلسل الزمني لوجود القمر في مشهد مرئي للعين المجردة في مشهد فلكي فريد وفريد ​​من نوعه.

ويشير إلى أن القمر يتفاعل مع كوكب المشتري يوم الثلاثاء 21 يونيو ، بعد نصف ساعة تقريبًا من منتصف الليل ، ثم يلتقي كوكب المشتري والمريخ في 22 يونيو في ليلة واحدة ، ثم يتصل القمر بالمريخ في 23 يونيو. حوالي الثالثة في الصباح.

ونوه أستاذ علم الفلك إلى أنه لملاحظة أي حدث فلكي ، مثل اقتران القمر بالنجوم والكواكب أو ولادة أقمار العرب ، يلزم وجود غلاف جوي صغير والسماء صافية وغبار وبخار ماء ، وقال أن الظاهرة الفلكية لا تضر بصحة الإنسان ولا بالأنشطة اليومية على الأرض.

ما هو أصغر كوكب في المجموعة الشمسية

عطارد هو أصغر الكواكب الثمانية في المجموعة الشمسية ، ويبلغ قطره حوالي 4880 كم فقط ، وهو أقرب كوكب إلى الشمس ، لأنه يدور في 87969 يومًا فقط ودرجة الحرارة أعلاه مرتفعة جدًا. رائعة.

وسمي كوكب عطارد من الرومان والأسرع منهم كما لوحظ منذ 5000 عام في زمن السومريين  اعتقد الإغريق أنهما نجمتان أطلقوا عليها اسم Apollo عندما ظهرت في الصباح قبل شروق الشمس ، و Hermes في المساء بعد غروب الشمس.

ما هو أكبر كوكب في المجموعة الشمسية

كوكب المشتري هو الكوكب الخامس في النظام الشمسي في البعد عن شمس متوسط ​​المسافة بينه وبين الشمس 5.2 وحدة فلكية أي ما يعادل 778340821 كم وهذه المسافة أكبر بخمس مرات من المسافة بين الشمس والأرض وهو أكبر كوكب على الإطلاق ، أكبرها أكبر من حجم الجميع ، بحيث يعد أكبر من الكواكب مجتمعة ، لأن قطرها في مكان واحد يبلغ خط الاستواء 143 ألف كيلومتر.

والى هنا كنا قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وتعرفنا عن لحظة اصطفاف الكواكب فجر اليوم 24 يونيو و ذكرنا أيضا أصغر الكواكب واكبرها من حيث الحجم .