كم عدد اهداف ليونيل ميسي في كأس العالم، بطولة كأس العالم كانت واحدة من البطولات التي تمكن ليونيل ميسي من ان يدون بصمته عليها منذ المشاركة الأولى، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كم عدد اهداف ليونيل ميسي في كأس العالم، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  أرقام ليونيل ميسي في كأس العالم، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم كم عدد أهداف ميسي الدولية مع منتخب الأرجنتين؟.

كم عدد أهداف ميسي في كأس العالم؟

ان عدد اهداف ميسي بكأس العالم هو ثماني اهداف ، الهدف الأول الذي تمكن ميسي من تسجيله في كأس العالم يرجع إلى نسخة 2006، عندما هزّ شباك منتخب مونتيغرو وصربيا ، وكان هدفه الوحيد في النسخة التي الأرجنتين ودعتها من ربع النهائي بركلات الترجيح على يد ألمانيا .

ومشاركة ميسي كانت تعيسة جداً في 2010 مع كتيبة مارادونا، فلم يستطيع تسجيل هدف واحد حتى، وودع من ربع النهائي على يد ألمانيا، ولكن المرة تلك كانت برباعية مذلة من زملاء توماس مولر.

كانت نسخة 2014 هي الأفضل لميسي على الصعيد التهديفي، إذ تمكن من تسجيل اربع  أهداف، هدف في المباراة الافتتاحية أمام الهرسك والبوسنة ، وهدفان في نيجيريا، وهدف في إيران، وكلهم في دور المجموعات.

أرقام ليونيل ميسي في كأس العالم

في ما يلي سوف نقوم بعرض لكم أرقام ليونيل ميسي في كأس العالم:

النسخة المباريات الأهداف
ألمانيا 2006 3 1
جنوب أفريقيا 2010 5 0
البرازيل 2014 7 4
روسيا 2018 4 1
قطر 2023 2 2
المجموع 21 8

كم عدد أهداف ميسي الدولية مع منتخب الأرجنتين؟

من الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين تمكن من تسجيل اثنان وتسعين  هدفًا على الصعيد الدولي في 165 مباراة خاضها بالبطولات المختلفة.

وميسي يحتل رابع مركز كلاعب الاكثر تسجيلًا للأهداف الدولية، وراء المتصدر كريستيانو رونالدو، وأسطورة إيران علي دائي، ومختار الظاهري.

ومنتخب بوليفيا يعتبر لميسي هو الخصم المفضل ، عقب ان قام بتسجيل ثماني أهداف، و منتخب الإكوادور يأاي في ثاني مرتبة بـست أهداف لنجم باريس سان جيرمان.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كم عدد اهداف ليونيل ميسي في كأس العالم، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  أرقام ليونيل ميسي في كأس العالم، كما اننا لقد قمنل بذكر لكم كم عدد أهداف ميسي الدولية مع منتخب الأرجنتين؟.