كم عدد اسنان القط، نظرًا لسهولة التعامل معها وخضوعها وولائها للبشر، حيث تعد القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المنزلية انتشارًا. كما أنها من بين أهم الحيوانات الأليفة وأهمها. كذلك تحتوي اللغة العربية أيضًا على عدة أسماء أخرى للقطط، مثل القطة ،والهر، وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك فإنه عضو في عائلة القط، التي تضم الأسد، والنمر، والفهد الأمريكي، وهو عضو في جماعة آكلات اللحوم.

كم عدد اسنان القط

لا توجد أسنان في فم القطة في عمر أسبوع واحد ، ولكن ما بين أسبوعين وأربعة أسابيع بعد الولادة ، يتم إنتاج القواطع اللبنية ، وهي تلك التي تبدأ في النمو، وما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع من أنياب الحليب، وهي تلك التي تبدأ في الظهور.

بالإضافة إلى ذلك تبدأ الضواحك الأولية في الظهور ما بين 4 و 6 أسابيع، وتنتهي الأسنان الأولية من النمو بحلول 8 أسابيع، وتبدأ القواطع الدائمة في الظهور بين 3 و 4 أشهر بعد نموها.

بدلاً من أسنان الحليب، تبدأ الأنياب والضواحك والأضراس في الظهور بين 4 و 5 أشهر. يتم الانتهاء من نمو الأسنان الدائمة بين 5 و 7 أشهر، وبحلول عمر عام، تصبح الأسنان البيضاء متألقة وصحية ومتطورة تمامًا.

كما تبدأ الأضراس في التحول إلى اللون الأصفر والتكلس بين سن سنة وسنتين، وبين عمر ثلاث إلى خمس سنوات، يبدأ التكلس في التطور على جميع أسنان القط، مع احتمال تآكل الأسنان.

تبدأ جميع الأسنان في التكلس والتآكل بين سن الخامسة والعاشرة، وتبدأ الألوان الداكنة في الظهور على الأسنان وتصل إلى خط اللثة. بين سن العاشرة والخامسة عشر ، تتسارع تآكل الأسنان وتكشف الأسنان المفقودة.

من الأشياء التي تثير فضول الكثير من الناس حقيقة أن أسنان القطط البالغة تستمر لمدة 30 عامًا.

مرحلة التسنين عند القطط

كثير من الناس يجهلون أن القطط تولد بلا أسنان، وأن أسنان الحليب تتشكل في القطط بعد أسبوع من الولادة، وأنها تتساقط تدريجياً ويتم استبدالها بأسنان دائمة على مدار عدة أشهر، وأن عدد الأسنان عند الإنسان يشبه أن القطط. القطط لديها 26 سنًا في أفواهها، ولديها 30 سنًا دائمة، والتي تنقسم إلى قواطع وأنياب وأضراس ووضوح خاص بك. صغر السن وخلال الوقت الذي تكون فيه القطط الأكبر سنًا في مرحلة التآكل والتساقط.

علاوة على ذلك عند محاولة تحديد عمر قطة بناءً على حالة أسنانها، من الضروري دائمًا الانتباه إلى التفاصيل المهمة. المشكلة الأولى هي أن عمر هذا الحيوان مبالغ فيه لأنه إذا تم الاعتناء به وحضره الطبيب البيطري بانتظام، فستكون أسنانه في حالة أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال عدد أسنان القط ومرحلة التسنين الخاصة عند القطط، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.