كم طول برج السعودية الجديد، يوجد في السعودية العديد من الأبراج حيث تعتبر أبراج المملكة العربية السعودية من أطول الأبراج في العالم وتتميز المملكة السعودية بوجود العديد من المشاريع في مجلات العقارات والبناء وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح كم طول برج السعودية الجديد.

كم طول برج السعودية الجديد

شارك في بناء هذا البرج ابرز المساهمين وهو الوليد بن طلال ورئيس الشركة بكر بن لادن حيث بدا بناء ناطحه السحاب لأول مره في عام 2013 بدي اياكم أطول من برج خليفه بارتفاع 830 مترا ومن المخطط ان يكون اول مبنى في العالم يبلغ ارتفاعه كيلو مترا واحدا فوق السحاب والمهندس المعماري الأمريكي الذي صممه هو ادريان سميث كما يعتبر برج جده جزء من رؤيه السعودية لعام 2030 حيث تهدف الى تنويع الاقتصاد في المملكة وتقليل اعتمادها على النفط.

ما هم أطول الأبراج في السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الأبراج العالية ويبدا تصنيف هذه الأبراج من ارتفاع 200 متر حيث سنعرض لكم مجموعه من الأبراج العالية وهي كالتالي:

  • برج البيت وهو أطول برج في السعودية في مدينه مكة بطول 601 متر ويتكون من 120 طابق.
  • برج رافل في مدينه الرياض وهو ثاني أطول برج في السعودية بطول 308 متر ويتكون من 70 طابق.
  • برج المملكة الرياض وهو ثالث أطول برج في السعودية بطول 322 متر ويتكون من 99 طابق.
  • برج الفيصلية في مدينه الرياض وهو رابع أطول برج في السعودية وهو بطول 267 متر ويتكون من 30 طابق.
  • احد أبراج البيت في مكة ويعد خامس أطول برج في السعودية وهو بطول 265 ويتكون من 54 طابق.
  • واحد أبراج البيت في مكة وهو سادس أطول برج في السعودية بطول 265 متر ويتكون من 52 طابق.
  • برج تمكين يقع في الرياض وهو سابع أطول برج في السعودية بطول 265 ويتكون من 58 طابق.

هل برج جدة هو أطول الأبراج في السعودية

يوجد في السعودية برج يسمى ببرج جدة وهو تحت الانشاء حاليا وسوف يكون هذا البرج من أطول الأبراج في العالم وذلك بعد الانتهاء من انشائه حيث يقع هذا البرج في مدينه جده وسمي هذا البرج على اسمها ومن المتوقع ان يكون ارتفاعه 1000 متر.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن أبراج السعودية وهي تعتبر من أطول الأبراج في جميع انحاء العالم ويتم بناء برج في المملكة في مدينه جده ومن المتوقع ان يكون من أطول الأبراج في العالم حيث يوجد في السعودية العديد من الأبراج العالية. كم طول برج السعودية الجديد.