هل بسكويت اوريو حلال أم حرام، أن الشرارة الأولى لهذا السؤال قد اندلع من خلال رد تفاعلي على الشركة المنتجة لأشهر أنواع البسكويت في العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي على منصة تويتر في 11 مايو قد سأل مستهلك بسكويت أوريو الشركة سؤالاً على صفحتها على تويتر، قائلًا: هل البسكويت الذي نستهلكه حلال؟ حيث جاء محتوى رد الشركة الأمريكية بمثابة صدمة لشريحة واسعة من المستهلكين المسلمين على وجه الخصوص، وكان كالتالي: أوريو ليس حلال .. شكرا على رسالتك، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على هل بسكويت اوريو حلال أم حرام، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

حول ما جاء من تلك التغريدة حول بسكويت أوريو

تلك التغريدة التي تم نشرها المنتظمة لبعض الناس والدول ولكن لها دليل ديني قوي للمستهلكين المسلمين الذين جعلوا بسكويت الشوكولاتة موضوع مثير للجدل، وبالتالي قد أصبح تفاعلهم مرتبك وقاموا بتداول الأمر على نطاق واسع،

  •  لذلك كان من الطبيعي أن يتداول الآلاف منهم نفس المنشور يسأل من خلال رسائل مختلفة: هل أنت متأكد؟ هل تستخدم شحم الخنزير؟ هل تقصد أنك لم تحصل على شهادة تثبت خلو منتجاتك من الجيلاتين؟
  • رغم أن تلك الشركة قامت بحذف هذه التغريدة من منصة تويتر، بعد أن تنصلت من مسؤوليتها وأكدت أن المعلومات مسجلة على موقعها الرسمي ضمن إطار جغرافي متعلق بكندا وأمريكا ولا يعني آلاف مستهلكي المنتج، وهم يقدر عددهم بالآلاف من مختلف أنحاء البلاد الإسلامية بما في ذلك المغرب حيث يوجد العديد من عشاق أوريو.
  • على الرغم من أن قضية الحرمانية وضعت الشركة في صعوبة كبيرة أمام إعادة إنتاج القضية بين صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كما ظهر الجدل حول حظر هذه البسكويت على سطح النقاش وسط الحديث عن مكون الجيلاتين المستخرج من دهن الخنزير وخلاصة الفانيليا التي تحتوي على كمية قليلة جدًا من الكحول يتبخر عند تسخينه وبين رفض البعض وقبول البعض الآخر، وبالتالي فإن الشركة تتحمل مسؤولية اختياره على عاتق المستهلك.

ما زال الغموض يسيطر حول بسكويت أوريو

بما أن الغموض لا يزال يطارد المستهلك المغربي لمنتج Oreo، فإنه يواجه الحاجة إلى تبرئة مسؤوليته في ظل صمت الشركة المنتجة محليًا والأزمة التي خلفتها تغريدة على منصة Twitter الشهيرة لكن الصحيفة حاولت التواصل مع الشركة التي تسوق منتج Oreo في المغرب لكن دون جدوى، حيث لم يكن هناك أي رد بشأن دعواتنا المستمرة للاستماع إلى رأي الشركة المسؤولة عن توزيع المنتج الأمريكي في المغرب.

ولهنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، هل بسكويت اوريو حلال أم حرام، كما تحدثنا حول ما زال الغموض يسيطر حول بسكويت أوريو، وتحدثنا أيضاً حول ما جاء من تلك التغريدة حول بسكويت أوريو.