كم باقي على قرقيعان 2023 العد التنازلي ،من مناسبات وليالي الخاصة المعروفة في الخليج العربي كم باقي على قرقيعان 2023 العد التنازلي ؟من أكثر أسئلة تداولاً وخاصة في المملكة العربية السعودية فاليوم عبر موقعنا الجينية سنقوم بالرد على السؤال، هيا بنا.

ما هو القرقيعان

إنَّ القرقيعان مناسبة جميلة يحتفل فيها  أطفال دول الخليج العربي و موعد الاحتفال بها في شهران رمضان و شعبان من كل عام هجري ،و خصوصاً في ليلة الثالث عشر و الرابع عشر عشر و الخامس عشر من كل من شهر رمضان،شعبان، وهي عبارة عن صدقة يقدمها أهل المتوفي للأطفال و هم يرددون الأزهايج و يقومون باستخدام الطبول و الدف ويكونو يرتدون اللباس الشعبي و التراثي الخاص بهم.

كم باقي على قرقيعان 2023 العد التنازلي

يبدأ بداية قرقيعان 2023 في شهر شعبان ،و شهر رمضان حيث يكون في أيام الثالث عشر، وا لرابع عشر،و الخامس عشر، من كل شهر رمضان، و شعبان

أسماء القرقيعان في دول الخليج العربي

1- في قطر يطلقون عليها باسم القرنقعوه .
2- في العراق يطلقون عليها باسم كركيعان .
3-في المملكة العربية السعودية وفي الكويت يطلقون عليها باسم قرقيعان.
4- في البحرين يطلقون عليها باسم القرقاعون .

أهازيج القرقيعان في الدول الخليجية

1-قرنقونه قرقاعوه .. عطونا الله يعطيكم .. بيت مكة يوديكم .. يوديكم لأهليكم .. يا مكة يالمعمورة .. يا أم السلاسل والذهب يانورة .. عطونا دحبة ميزان يسلم لكل عزيزان .. وقرنقعوه قرقاعوه كان اخلي الليل .. اخلي الليل مدري وش ممكن اخلي الليل بس اخلي الدنيا كل الدنيا ليل.
2-سلم ولدهم يا الله .. خليه لأمه يا الله .. يجيب المكدة ويحطها .. بحضن إمه .. يا شفيع الأمة .. عسى البقعة ما إتخمه ، ولا توازي على أمه.
3-قرنقشوه قرنقوه .. اعطونا شيء حلواه .. حاره يو ناس .. عطونا بيسه وحلوى .. دوس دوس في المندوس .. حاره حاره في السحارة.
4-قدام بيتكم صينيه .. ورى بيتكم جنيه.
5-قرقاعون عادت عليكم يالصيام .. عطونا الله يعطيكم .. بيت مكة يوديكم .. يا مكة يا المعمورة.
6-ناصفه حلاوة على النبي صلوات .. عطونا من مالكم الله يخلي عيالكم ناصفه حلاوة ناصفه حلاوة.

متى ينتهي قرقيعان في الدول الخليجية العربية

نتهي مناسبة القرقيعان في شهر شعبان و رمضان بنهاية ليلة اليوم الخامس عشر من العام الهجري، وهذا يوافق بالتقويم الميلادي يوم الثامن عشر / من شهر آذار مارس / من عام 2023 م في شهر شعبان ، أما شهر رمضان هذا يوافق بالتقويم الميلادي ، السابع عشر / من شهر أبريل نيسان / من عام 2023 م.

و في نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كم باقي على قرقيعان 2023 العد التنازلي ، وعرغنا ما هو القرقيعان و سردنا بعض أسماء القرقيعان في دول الخليج العربي، و أهازيج القرقيعان في الدول الخليجية وأيضاً متى ينتهي قرقيعان في الدول الخليجية العربية.