كم عدد أسنان الأرنب ، عالم الحيوانات عالم ملئ بالأسرار والخفايا وهناك الكثير ممن يهتمون بهذا العالم ويولون له اهتماماً كبيراً، وتختلف الحيوانات فيما بينها من صفات وشكل وحجم ولون وكونها أليفة أو شرسة وغير ذلك من الصفات الأخرى، والحيوانات الأليفة يمكن أن تعيش في المنازل بظروف معينة يمكن أن يتم توفيرها لها.

كم عدد أسنان الأرنب:

الأرانب تعتبر إحدي الحيوانات الاليفة وهي من الثدييات والتي تتميز بشكلها وآذانها الطويلة التي تجعل حاسة السمع لديها قوية جداً وهي حيوانات سريعة الحركة وتختلف عن بعضها البعض في حجمها وفي لونها وهناك نوع من أنواع الأرانب البرية التي قد تؤذي وتكون مميزة باللون الرمادي، وهناك بعض الأرانب التي يمكن أن نربيها وهي من النوع الأليف الغير مؤذي.

بعض الصفات التي تتميز بها الأرانب:

تسمي أنثى الأرانب أرنبة ويسمي الذكر الخرّ، وصغير الأرنب يسمي الخرنق، والأرنب لديه قوائم خلفية يتميز بها ويعتمد عليها عندما يقفز وعندما يركل بها، وفي أوقات الخطر يقوم بالركل بقدميه، وقد تصل قفزة الأرنب إلي ثلاثة أمتار ونصف المتر.

بعض الصفات والخصائص التي يتميز بها الأرنب:

الأرنب عند تعرضه للخطر وعندما يقوم بالهرب من العدو يقوم بذلك بشكل متعرج كأسلوب تمويه يسهل هروبه من عدوه.
وبسبب الآذان الكبيرة التي يمتلكها الأرنب لا يشعر بارتفاع في درجة الحرارة ولا يشعر بالحر أبداً لأن آذانه تساعده علي التخلص من درجات الحرارة الزائدة في جسمه، والأرنب يسمع الترددات المنخفضة جداً بفضل تلك الآذان التي يمتلكها.

الأرنب يستطيع الرؤية من جميع الاتجاهات من الأمام والخلف ومن الاعلي بسبب العيون الكبيرة التي يمتلكها وأنها تقع علي جانبي رأسه، والأرنب لا يستطيع أن يميز الألوان بعضها من بعض فهو لا يري سوي اللون الأخضر واللون الأزرق وتستطيع الأرانب الرؤية من مسافات بعيدة جداً في الأضواء الخافتة وخصوصاً الأرانب البرية التي تتميز بهذه الصفة أكثر من غيرها من نوعيات الأرانب الأخرى.
ويتميز الأرنب بوجود شارب كبير وطويل في وجهه يجعله يتحسس الأشياء القريبة التي تلامس وجهه، ويستطيع الأرنب أن يميز الأرنب الذي يبحث عن التزاوج بسبب مستقبلات الرائحة التي يمتلكها فهي تتعدي المائة مليون والأرنب لديه حاسة الشم قوية جداً، والأرانب تتغذي علي الأعشاب وتتناول الماء يومياً وإذا لم تتناوله يوم كامل تنقطع الأرانب عن تناول أي شئ وتموت فوراً.
والأرنب لديه ميزة أن ذاكرته قوية جداً وأنه لو تم إبعاده عن جحره أو المكان الذي يعيش فهو يستطيع أن يتذكر البيئة المحيطة به وبالتالي يعود إليها بكل سهولة.

عدد أسنان الأرنب:

الأرنب يمتلك ثمانية وعشرين سناً، جزء منها الأمامية والتي تسمي القواطع وعددها ستة أسنان موزعة علي هيئة قاطعين في أسفل وأعلي، واسنان الربط يوجد تقع بها اثنين أيضاً وهي التي تقع خلف القواطع العلوية، وهناك اثني عشر سناً يقعوا في الفك العلوي ويعدوا من أسنان الخد، أما الفك السفلي للأرنب يمتلك عشرة أسنان.
وأخيراً قمنا بتوضيح جميع المعلومات الممكنة عن الأرنب وذكرنا عدد الأسنان التي لديه وترتيبها أيضاً في فمه.