كلمة شكر للمعلم 2023 أجمل عبارات الشكر للمعلم، من الممكن ان يقوم الطلاب بتقديم كلمات وعبارات الشكر كعربون تقدير ومحبّة وعرفان على الجهود الكبيرة التي يقوم المعلّم ببذلها في سبيل تربيتهم وتعليمهم على الاخلاق الحميدة والسلوكيات الصحيحة، بالإضافة الى أّنّ المعلّم باعانته وصبره على الطلاب ياخذ في نفوسهم مكانةً كبيرة يستحقّ عليها الشكر.

كلمة شكر للمعلم

من الرائع أن يقوم الطالب باهداء معلّمه كلمة من خلالها يعبّر له عن الامتنان والشكر الكبير، وفيما يلي سوف يتم عرض كلمة شكر للمعلم معبّرة من الممكن الاستعانة بها:
معلّمي الغالي، يا نبراس العطاء المضيء، يا من أضأت طريقنا، وأخرجتنا من براثن الجهل إلى نور العلم، يا من علّمتنا كيف نتذوّق حلاوة المعرفة، ونبتعد عن مرارة الجهل وطرائق الجهال، يا من قوّمت سلوكنا، وجعلتنا بأخلاقنا نورًا نمشي على الأرض، لو أنشدنا لك كلّ كلمات الشكر لما كفتك، ولما وفّت حقّك أيها الجبل الشامخ. لقد تغنى بك الشعراء، ومدحك الحكماء والعلماء، فلولاك لما نشأ فينا الطبيب ولا المهندس ولا الصانع، لولاك ما قامت الحضارات وتطوّرت، فشكرًا وألف شكر لك أيها المعلم الراسخ، شكرًا لعطائك اللامتناهي، شكرًا لكّ ما قدّمته لنا.

عبارات شكر للمعلم

فيما يلي سوف يتم تقديم باقة من عبارات شكر للمعلم في يوم التخرج مميّزة جدًا:

  • بفضل المعلّم لما استطعنا أن نصل إلى هذا المكان، فهو الذي أعطى من غير مقابل، أعطى ما لديه ولا يبتغي منّا إلا النجاح.
  • الحمد لله الذي هيأ لنا نخبة من المعلمين الذين أمسكوا بأيدينا وقادونا إلى طريق النجاح والفلاح.
  • المعلّم في المدرسة هو بديلٌ عن الأب في البيت، فهو المربي الذي يمسك بيدنا، ويدعونا إلى النجاح بكلّ حبّ ومودّة.
  • للمعلّم كلّ الاحترام والتقدير والتوقير، فمهما قلت من الكلمات، ونسجت من العبارات المنمقة لن أتمكّن من توفيه حقّه.
  • شكرًا لكلّ معلم منحنا العلم من قلبه، شكرًا لكلّ معلّم ربّى كالأب الحاني، ولم يرد من أبنائه الطلاب سوى النجاح.
  • لا ننسى في هذا اليوم أن نرجع الفضل لأهله، فلولا المعلّم لما استطعنا أن نهتدي إلى طريق النجاح، شكرًا لكم فأنتم فرساننا.

اجمل كلمات شكر للمعلمين

أروع واجمل كلمات شكر للمعلمين في يوم التخرج سوف يتم عرضها لكم فيما يلي، بحيث من الممكن الاستعانة بها من اجل التعبير للمعلّم عن الشكر ًالعرفان والتقدير:

  • لو كانت كلمات الشكر تفي المعلم حقّه لبقيت طوال عمري أبحث عنها في القواميس لأهديها له، لكن ما يقدّمه المعلم أكبر من الشكر، جزاكم الله عنّا كلّ خير.
  • كلمات الشكر والتقدير والعرفان أهديها لمن مهّد لي الطريق لأرسم مستقبلي وأسعى نحو أحلامي، شكرًا لكلّ معلّم علّمني حرفًا، شكرًا جزيلًا.
  • أحسن الله لكم أيّها المعلمون المخلصون، يا أعمدة راسخة تحملنا على حبّ العلم والسير في طريق المعرفة.
  • المعلّم شمعة مضيئة، تملأ الظلام نورًا، وتهدي الجاهل إلى المعرفة، فتحميه من الوقوع في براثن جهله. الشكر كلّ الشكر للمعلّم.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر كلمة شكر للمعلم، ثم بعد ذلك لقد قمنا بذكر كل من عبارات شكر للمعلم و اجمل كلمات شكر للمعلمين.