سبب عزل نائب رئيس مجلس الدولة ، حيث ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اصد يوم “الخميس” الذي بتاريخ السادس عشر من شهر يونيو من عام 2023 م قراراً بعزل نائب رئيس مجلس الدولة المستشار محمد علي محمود هشام من وظيفته ، ولذلك ازدات نسبة البحث عن سبب عزله على محرك البحث الشهير قوقل ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر سبب عزل نائب رئيس مجلس الدولة ، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين .

سبب عزل نائب رئيس مجلس الدولة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اصد يوم “الخميس” الذي بتاريخ السادس عشر من شهر يونيو من عام 2023 م قراراً بعزل نائب رئيس مجلس الدولة المستشار محمد علي محمود هشام من وظيفته ، والقرار استند إلى حكم صادر من مجلس تأديب أعضاء مجلس الدولة في تاريخ الثلاثين من شهر مارس “آذار” الماضي.

و “رويترز” نقلت عن مصدر قضائي عالي ورفيع، أن القرار يعود الى ممارسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار محمد علي محمود هشام أعمالًا تجارية في واحدة من البلاد الأفريقية بما يتعارض مع مقتضيات وظيفته.

والمصدر بيت أن الأمر انكشف بعد أن تقدم شريك نائب رئيس مجلس الدولة المستشار محمد علي محمود هشام المعزول في الأعمال التجارية بشكوى ضده في مجلس البلد.

وأضاف أن نائب رئيس مجلس الدولة المستشار محمد علي محمود هشام المعزول استعمل واستخدم صفته القضائية لدى سلطات البلاد الأفريقية المشار إليها من اجل تسهيل أعماله التجارية، في حين أن ممارسة الأعمال التجارية محظورة على القضاة سواء في جمهورية مصر العربية أو في خارج جمهورية مصر العربية.

الى هنا ونكون بذلك قد انتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر ما هو سبب عزل نائب رئيس مجلس الدولة حيث ان أن القرار يعود الى ممارسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار محمد علي محمود هشام أعمالًا تجارية في واحدة من البلاد الأفريقية بما يتعارض مع مقتضيات وظيفته.