هل يوم العلم اجازة رسمية في السعودية للطالب والموظف؟، يعتبر يوم العلم من أشهر الايام و المناسبات في المملكة العربية السعودية ، كما و يتم الاحتفال بهذا اليوم من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم هل يوم العلم اجازة رسمية في السعودية للطالب والموظف؟.

هل يوم العلم اجازة رسمية في السعودية للطالب والموظف؟

حيث يعتبر يوم العلم من ابرز الأيام و المناسبات في المملكة العربية السعودية ، و يتساءل الكثير من المواطنين و الطلاب في المملكة حول الإجازة في هذا اليوم ، حيث أنه لم يتم الإعلان عما إذا كان يوم العلم السعودي يوم عطلة عامة أو خاصة، مما يعني أنه لا يزال من المتوقع أن يبدأ يذهب موظفي الشركات الخاصة لعملهم يوم السبت، 11 مارس 2023 ما لم يتم إبلاغهم بخلاف ذلك من قبل الحكومة.

شكل العلم السعودي

حيث أن العلم السعودي رمز للفخر و الاعتزاز ، كما و يرمز إلى دلالات عربية وإسلامية عديدة ويعكس مبادئ وقيم المملكة العربية السعودية، و فيما يلي سنعرض لكم رموز العلم السعودي و معناها و هي على النحو التالي :

  • السيف: حيث يرمز إلى الفروسية و انتصارات المسلمين وغيرها من الفتوحات العربية.
  • اللون الأخضر: كما و يرمز هذا اللون إلى التسامح والنعيم المتجدد وأيضاً للرياض الجنة.
  • شهادة التوحيد:  حيث تتوسط العلم السعودي باللون الأبيض وهي تشير إلى دين الإسلام وعقيدة المملكة العربية السعودية التي قامت عليها.

 اجازة يوم العلم في السعودية 2023

حيث أعلن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز في مرسوم ملكي عن تحديد  يوم 11 أذار/ مارس 2023 ، و ذلك من أجل الاحتفاء بالعلم السعودي، واعتباره عطلة رسمية بالبلاد في كل عام ،  و أيضاً من الجدير بالذكر أن هذه العطلة تشمل كافة القطاعات الحكومية والخاصة ، كما و يعتبر هذا العلم أعلن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز في مرسوم ملكي عن تحديد  يوم 11 أذار 2023 من أجل الاحتفاء بالعلم السعودي، واعتباره عطلة رسمية بالبلاد في كل عام. ومن الجدير بالذكر أن هذه العطلة تشمل كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم هل يوم العلم اجازة رسمية في السعودية للطالب والموظف؟، يعتبر يوم العلم من أشهر الايام و المناسبات في المملكة العربية السعودية ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.