قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي ,في موقع الجنينة التغطية مستمرة ورحلة نقل جديد الأخبار تستكمل ونقدم هذا الخبر الآتي والذي سنتكلم فيه عن , حيث أن هذه الموضوع هو من المواضيع التي يتم البحث عنها باستمرار في محرك البحث العالمي جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي

توفي ، اليوم الاثنين ، الشيخ يوسف القرضاوي المقيم في الدوحة.

“اذهب إلى رحمة الله فضيلة الإمام يوسف القرضاوي رحمه الله الذي ضحى بحياته مبينًا أحكام الإسلام ، ودفاعًا عن وطنه” ، كانت الرسالة التي نشرها على موقعه الرسمي على فيسبوك للإعلان وفاته.

وأضاف: “ندعو الله أن يجعله في مرتبة الشرف ، وأن يحسب أعماله الصالحة من مجموع حسناته ، وأن يضمه بصحبة الأنبياء والصادقين والشهداء والصالحين” لخير هؤلاء الصحابة.

كما وتابع “وافته المنية ظهر اليوم وسيتم الكشف عن موعد الجنازة ومكان العزاء لاحقا”.

سيرة الشيخ القرضاوي
ومن الجدير بالذكر أن الشيخ القرضاوي ولد في 9 سبتمبر 1926 م في قرية صفط تراب بمحافظة الغربية.

كما يشير إلى أنه شغل سابقًا منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

كان القرضاوي عضوا في جماعة الإخوان المسلمين وبرز كواحد من كبار الشخصيات فيها يعتبر الشيخ على أنه المثالي المؤسس للمنظمة غالبًا ما كان يُعرض عليه وظيفة المرشد ، لكنه رفضها.

من هو الدكتور يوسف القرضاوي

أفادت وسائل إعلام عربية ، اليوم الأحد ، 18 أبريل 2023 ، بوفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن 94 عاما في أحد مستشفيات العاصمة القطرية الدوحة.

بينما ومع ذلك ، لم تصدر السلطات الرسمية ولا أي شخص مقرب من الشيخ بيانًا ينفي أو يؤكد ذلك.

كما زعمت أن العالم المصري يوسف القرضاوي توفي اليوم بعد إصابته بفيروس “كوفيد 19” أثناء نقله إلى وحدة العناية المركزة في الساعات السابقة حيث بدأت صحته تتدهور.

اتصلت بمكتب شيخنا وأستاذنا الباحث يوسف القرضاوي وهو بخير والحمد لله ويتلقى العلاج في منزله أحمد البقري نائب رئيس اتحاد طلبة مصر.

  • وكتب رئيس اتحاد طلاب الأزهر على صفحته الشخصية على تويتر.
  • كما ولم يمت الفيلسوف والكاتب يوسف القرضاوي ، بحسب علي الصلابي ، ومدير الشيخ يوسف القرضاوي ، رفيق القرضاوي قال القرضاوي: “نسأل الله على سلامته وصحته ولكل مرضى المسلمين”.
  • كما وغرد آخر: “الحمد لله الشيخ بخير ، وحالته الصحية اليوم أفضل من الأمس ، والحمد لله ودعواتكم الطيبة ، وهو مرهون بالاهتمام انتشر خبر وفاة الشيخ # يوسف القرضاوي بعد تعرضه لفيروس كورونا “.

يوسف القرضاوي ويكيبيديا

ولد يوسف عبد الله القرضاوي في 9 سبتمبر 1926 ، وهو الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعالم مصري مسلم يحمل الجنسية القطرية ولد في قرية صفط تراب المصرية الواقعة في مدينة المحلة.

كما بدأ في حفظ القرآن عندما كان عمره أقل من 10 سنوات ، والتحق بالأزهر حتى أكمل دراسته الثانوية ، وحصل على المركز الثاني في مصر خلال فترة حكم البلاد من قبل ملك تخرج من كلية اللغة العربية عام 1954 م بدرجة دولية ورخصة تدريس ، وكان في المرتبة الأولى بين 500 خريج من كليات الأزهر الثلاث حصل يوسف القرضاوي على دبلوم اللغة والأدب من معهد الدراسات العربية العليا بجامعة الدول العربية عام 1958 ، وفي وقت لاحق عام 1960 حصل على دبلوم الدراسة الإعدادية ، وهو ما يعادل درجة الماجستير ، من جامعة الدول العربية قسم علوم القرآن والسنة بكلية أصول الدين بالأزهر وأخيراً في عام 1973 حصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى

تغييرات مهمة في الحياة القرضاوي

بينما قام عمه بتربيته بعد وفاة والده عندما كان عمره عامين فقط اعتُقل يوسف القرضاوي عدة مرات بسبب عضويته في جماعة الإخوان المسلمين اعتقل في البداية عام 1949 ، في عهد الملك في وقت لاحق ، في يناير 1954 ، نوفمبر من نفس العام ، ثم في عام 1963 م ، أثناء حكم الرئيس المصري جمال عبد الناصر ، تم اعتقاله ثلاث مرات أخرى ذهب القرضاوي إلى دولة قطر عام 1961 وعمل فيها مديرا للمعهد الثانوي الديني والسيرة النبوية في جامعة قطر حيث لا يزال مديرا لها.

أسرته

شاهد أيضاً : هل تعلم عن العلم | معلومات جديدة للإذاعة المدرسية

كما تزوج القرضاوي من امرأتين: الأولى مصرية تدعى إسعد عبد الجواد “أم محمد” في ديسمبر 1958 ، وأنجب منها أربع بنات وثلاثة أولاد (إلهام وسهام وعلا وأسماء) وثلاثة أولاد (محمد وعبد الرحمن وأسامة) والثاني مغربية اسمها عائشة التقى بها في منتصف الليل.

ولدت استاذة الفيزياء النووية الدكتورة الهام القرضاوي في مدينة سمنود في 19 سبتمبر 1955.

وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي

قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي ,لهنا نختتم مقالتنا هذه عبر موقع الجنينة .