كم سعرة حرارية في البيض المسلوق، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن الزائد، يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على البيض المسلوق، حيث يأكل الكثير منا البيض المسلوق خصيصاً بوجبة الإفطار لما له من فوائد عديدة، لكن الكثيرين منا يجهلون عدد السعرات الحرارية الموجودة فيه، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على كم سعرة حرارية في البيض المسلوق، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

السعرات الحرارية في بيضة مسلوقة

حيث يَحتوي البَيض على كمية جيدة من البروتين وهو خيار رخيص مقارنة بمصادر البروتين الأخرى ، مما يجعله المصدر الأول للجميع للحصول على البروتين الذي يحتاجونه، وبالتالي تختلف السعرات الحرارية في البيض حسب طريقة التحضير حيث تبلغ السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة 155 سعرة حرارية، بينما يحتوي البيض المقلي على 196سعرة حرارية.

أهم فوائد تناول البيض المسلوق

كلنا نعلم أن البيض يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لإتباع نظام غذائي صحي، وقد يكون للبيض الكثير من الفوائد المحتملة التي تتطلب منك نظاماً غذائياً صحياً للحصول عليه، وهنا فيما يلي سوف نسرد لكم أهم الفوائد المحتملة للبيض المسلوق:

  • حيث يحافظ على نِظام ومناعة صحية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات.
  • كما أن تناول البيض يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • كذلك هو يحتوي على مادة تسمى الكولين والتي تلعب دوراً مهماً في تكسير الحمض الأميني الهموسيستين الذي يساهم في الإصابة بأمراض القلب.
  • كما أنه يمنع العيوب الخلقية لدى الجنين والمحافظة على الحمل الصحي لاحتوائه على حمض الفوليك.
  • ويحافظ على صحة العين عن طريق منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر، لأن البيض يحتوي على اللوتين والزياكسانثين والفيتامينات الأخرى التي تعزز الرؤية الجيدة.
  • كما أنه مناسباً لفقدان الوزن والمحافظة عليه بسبب وجود البروتين الذي يزيد من الشعور بالشبع وبالتالي يقلل من الرغبة في تناول الكثير من الطعام ويقلل من إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص.

لماذا يجب أن تأكل البيض المسلوق

حيث تحدثنا بأن البيض له فوائد عديدة، فأن البيض المسلوق يحتور على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالطاقة، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تأكل البيض بشكل دوري فهو مصدر مليء بالعناصر الغذائية، ومصدراً جيد للبروتين عالي الجودة، كما أنه يُخفض من نسب الدهون الثلاثية، ويرفع نسبة الكوليسترول الجيد.

الى هنا قد وصلنا لختام المقال هذا الذي كان بعنوان، كم سعرة حرارية في البيض المسلوق، حيث تعرفنا على عدد السعرات، كذلك قد ذكرنا لكم أهم فوائد تناول البيض المسلوق، ولماذا يجب أن تأكل البيض المسلوق.