قصة الاسراء والمعراج pdf، حيث يصادف ذكرى الاسراء والمعراج يوم السبت 28 فبراير 2023، كما و يستعد المسلمون لهذا اليوم وتعتبره الدول العربية يوم إجازة رسمية ، و ذلك بسبب فضله العظيم ولذكرى الاسراء والمعراج القيّمة ، ويبحث الكثير من الأشخاص حول قصة الاسراء والمعراج pdf و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كافة التفاصيل .

قصة الاسراء والمعراج pdf

حيث يبحث الكثير من المسلمين حول قصة الإسراء و المعراج التي حدثت مع سيدنا محمد صل الله عليه و سلم ، و لقراءة و تحميل الكتاب يرجى الضغط عبر الرابط التالي بشكل مباشر ” من هنا “، كما و حدثت الإسراء و المعراج فمنهم يقول إنها حدثت في السنة الخامسة قبل الهجرة، والبعض الآخر يقول إنها حدثت قبل الهجرة النبوية بشهر ، كما و ذكرت قصة الإسراء والمعراج في القرآن الكريم في سورتين اثنتين، ففي سورة الإسراء ذكرت قصة الإسراء إلى بيت المقدس ، وفي سورة النجم ذكرت قصة المعراج إلى السماء.

الدروس المستفادة من الإسراء والمعراج

حيث يوجد الكثير من الدروس و العبر المستفادة من قصة الإسراء و المعراج التي حدثت مع سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ، و أبرز هذه الدروس و العبر جاءت على النحو التالي :

  • حيث تظهر رحلة الإسراء والمعراج القوة الإلهية العظيمة التي حملت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من مكة إلى القدس ، ثم إلى السماء السابعة، ثم العودة إلى مكة في ليلة واحدة فقط.
  • و الجدير بالذكر أن قصة الإسراء والمعراج تسلط الضوء على الدعم الكبير الذي تلقاه الرسول صلى الله عليه وسلم من رب العالمين ، حيث جاءت الرحلة بعد العذاب الشديد الذي عانى منه رسول الله  صلى الله عليه وسلم – لما أخضع له من رجال قريش وأهل الطائف.
  • كما و تدل قصة الإسراء و المعراج على مكانة المسجد الأقصى المبارك في الإسلام منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم، لا سيما أنها وردت صراحة في الآية الأولى من سورة سورة البقرة. – إسراء في القرآن الكريم.

قصة الإسراء والمعراج من السنة النبوية

حيث قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في الحديث “وأنا في البيت بين النائم والمستيقظ جاء واحد من الثلاثة بين الرجلين فأتت بي من ذهب  ، سلطانية مليئة بالحكمة و الإيمان ، ثم امتلأ بالحكمة والإيمان، ثم أحضرت بهيمة بدون بغل، وعلى الحمار، ثم انطلقت مع جبريل عليه السلام ، و وصلنا إلى الجنة السفلى

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذ يمن خلاله عرضنا لكم قصة الاسراء والمعراج pdf، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول فصة الإسراء و المعراج.