ما هو الكونسيلر ،لا تعلم العديد من الفتيات معلومات كافيه عنه أو طريقة استخدامه لتتمكن من الحصول على إطلالة أنيقة وساحرة في كافة  المناسبات التي يحضرنها لذلك سوف نقدم في مقالنا هذا عبر موقع الجنينة مجموعة من المعلومات الرائعة حول   .

الكونسيلر

يعتبر الكونسيلر هو واحد من أهم مستحضرات التجميل التي تقوم السيدات بها  لتتمكن من اخفاء العيوب الموجودة بالبشرة مثل الهالات السوداء ، كما أنه يمكن أن يخفي البقع الموجودة في الوجه  وآثار الجروح والندبات، ولكن يجب عليكي اختيار أنوع مناسبة منه للبشرة، بالإضافة إلا أنه  يجب عدم المبالغة  في وضعه عليها لأن كمية كبيرة منه له تأثيراً كبيراً.

نصائح قبل استعمال الكونسيلر

اليكم أهمّ النّصائح والإرشادات قبل أن تقومو  باستعمال الكونسيلر :

  • من الضروري اختيار نوع مناسب لنوعية البشرة: حيث أنه من الضروري اختيار نوع كونيسيلر خالي من مادة الكوميدوغينك (Non-Comedogenic)، أوما يقال عنه كونسيلر خالي من الزيوت، ويكون هذا للبشرة الدهنية لأنّها أكثر عرضة للإصابة بحبّ الشباب.
  • من الضروري اختيار نوع  يحتوي على مواد تقوم بتنظيف البشرة: حيث أنه يفضل اختيار كونسيلر تكون أحد مكوناته الرئيسية مواد خاصة بتنظيف البشرة، مثل حمض الساليسيليك (بالإنجليزية: Salicylic acid) والكبريت، وهذا تبعاً للدكتورة جوليا تزو فإن حمض الساليسيليك يساعد بفعالية في إغلاق مسامات الوجه المفتوحة، أما الكبريت فهو يعمل كمضاد للالتهابات.

له عدة ألوان منها

اللون الأصفر : يستعمل  لتغطية كدمات الوجه وأيضاً لمناطق تحت العين، بالإضافة إلى أنه يستعمل  لتغطية الوحمة في حالة كانت موجودة ، أو لتغطية أي منطقة بها احمرار خفيف في الوجه. أما اللون الأرجواني أو البنفسجي الزاهي: يستعمل هذافي توحيد لون البشرة الشاحبة، كما أنه يغطي منطقة تحت العين الغامقة جداً، كما أنه يستعمل لتغطية خدوش الوجه ذو اللون الأصفر، غير أنه  يستعمل لتسوية عيوب البشرة المائلة للون البرونزيّ. اللون الأخضر: يستخدم  لتوحيد المناطق الحمراء مثل حروق الشمس، وتغطية الحبوب ذات الرؤوس البيضاء والسوداء.

طريقة استعماله

لتتمكن من استخدامه بالطريقة الصحيحة من الضروري اتباع  الخطوات فيما يلي :

  • يجب غسل الوجه لنتخلص من الأوساخ، والزيوت، والمكياج من البشرة.
  • ثم نقوم بتحديد المناطق المُراد تغطيتها بالكونسيلر.
  • وبعد ذلك نقوم بترطيب البشرة باستعمال مرطب مناسب ، لوقاية البشرة من الجفاف، وعلى وجه الخصوص المنطقة تحت العينين، فتعتبر  منطقة حساسة جداً ، والأكثر عُرضة للجفاف، ووتوزع كمية صغيرة من المرطب بطرف الأصابع على البشرة.
  • وبالنهاية يوزع كمية مناسبة من الكونسيلر أسفل العين على شكل مثلث بطرف الأصابع باستخدام الفرشاة، أو العصا، أو الإسفنجة، فيتم البدء من الزاوية الداخلية للعين، ثم يُرسم خط قُطري منها إلى أعلى وسط عظم وجنة الخدّ.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا عبر موقع الجنينة والذي كان هدفه توضيح ما هو الكونسيلر وما هي طريقة وضعه الصحيحة