من هي زوجة مظفر النواب ويكيبيديا، يعتبر مظفر النواب من الشخصيات البارزة جدا في الوطن العربي، وله شعبية ضخمة جدا من كافة الوطن العربي، عمل مدرس في إحدى المدارس في الكويت، كما انه شاعر وطني وقومي معروف، وله العديد من الكتابات والدواوين البارزة، تعرض للسجن والملاحقة أكثر من مرة، وفي الونة الاخيرة تم الاعلان عن وفاة الشاعر مظفر النواب، ومن خلال مقالنا سنتطرق بشكل مفصل حول حياة مظفر النواب ومن تكون زوجة مظفر النواب.

مظفر النواب ويكيبيديا

من هي زوجة مظفر النواب 

بعد الاعلان عن وفاة الشاعر مظفر النواب زادت الكثير من التساؤلات حول من تكون زوجة مظفر حيث أن زوجة مظفر النواب غير معروفة في وسائل الإعلام ،لم يظهر زوجته وأبنائه على الاعلام، وجعلهم بعدين عن الاضواء. ولمعلوم عنه فقط أن زوجته عراقية الجنية وتعيش في الامارات، بعد سجنه داخل العراق لفترات طويلة ، سافر بعد ذلك مع أسرته إلى الإمارات هربًا من القمع الحكومي.

سبب وفاة الشاعر مظفر النواب

وفي إشارة إلى سبب وفاة مظفر النوب ، أفادت مصادر صحفية بوفاة الشاعر المخضرم مظفر النواب ، بعد صراع طويل مع المرض ،يوم الجمعة، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة النواب بحزن شديد ، سائلين الله أن يرحمه ويغفر له.كرمت الأوساط الثقافية والفنية ، اليوم الجمعة 20 ايار ، الشاعر العراقي الكبير والناقد والمنافس السياسي مسافر النواب. حيث أعلنت وزارة الثقافة العراقية وفاة نواب في الإمارات ، وقال مدير عام الشؤون الثقافية عرفة السعدي لوكالة الأنباء العراقية: “توفي النواب في مستشفى الشارقة بالإمارات”.

أهم قصائد مظفر النواب

شارك الشاعر مظفر النواب الكثير من الأبيات الشعرية الرائدة من نوعها والتي كان لها صدى كبير في مسامع الكثير من الأشخاص، حيث كانت أغلب أعماله الفنية تركز بشكل كبير على الشعر القومي، ومن أبرز قصائده الشعرية:

  • القدس عروس عروبتنا – جسر المباهج القديمة.
  • بكائية على صدر الوطن – براءة الأم.
  • بالخمر وبالحزن فؤادي – وأنت المحال.
  • لحظة في حمام امرأة – أيام العشق – رحيل.
  • يوميات عروس الانتفاضة – زنزانته وماهم ولكنه عشق.
  • موت العصافير – في رثاء ناجي العلي.
  • اعترافتان في الليل والإقدام على الثالثة.
  • ايها القبطان – صرة الفقراء المملوءة بالمتفجرات.

وفي الختام نكون قد اوجزنا بشكل مفصل حول من يكون الشاعر العراقي مظفر البواب الذي يعتبر من أبر الشعراء في الوطن العربي، وتطرقنا الى من هي زوجة مظفر النواب، وسبب وفاة النواب، وذلك بعد صراع طويل من الأمرض، واخيرا ابر أعماله الفنية