قائمة المنتخب السعودي لكاس العالم 2023 في قطر ,بعد قيام المدير الفني الخاص بالمنتخب السعودي بالكشف عن القائمة الخاصة بالمنتخب للمواجهات القادمة وبطولة كأس العالم 2023 المقام في دولة قطر أصبح الكثير من السعوديين يبحثون عن قائمة المنتخب وهو موضوع مقالتنا اليوم .

قائمة المنتخب السعودي لكاس العالم 2023 في قطر

في إطار استعدادات الفريق لاستضافة مونديال قطر 2023 ، أطلق المدرب الفرنسي هيرفي رينارد القائمة الخضراء لمباراتين وديتين ضد الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية.

من 17 سبتمبر إلى 27 سبتمبر ، سيحضر المنتخب السعودي معسكرا تدريبيا في مدينة أليكانتي الإسبانية ، حيث سيبدأ 26 لاعبا المرحلة الثانية من الاستعدادات لكأس العالم 2023 ، والتي ستبدأ في نوفمبر.

في 23 سبتمبر ، سيلعب المنتخب الوطني مع خصمه الإكوادوري ، وفي 27 سبتمبر ، سيلعب مع خصمه الأمريكي.

مباريات المنتخب السعودي الودية

ستقام المباراتان الودية على ملعب نويفا كوندومينا في مورسيا.

والجدير بالذكر أن المنتخب الأخضر قد دخل إلى المجموعة الثالثة في دور المجموعات لكأس العالم قطر 2023 إلى جانب منتخبات المكسيك والأرجنتين وبولندا.

وسيغادر الفريق يوم السبت متوجها إلى مدينة أليكانتي الإسبانية بعد اللعب في العاصمة الرياض.

تم الكشف عن القائمة “الخضراء” للمعسكر في سبتمبر من قبل مدرب المنتخب السعودي ، هيرفيه رينارد من فرنسا.

معسكر المنتخب السعودي الودي

في إطار الاستعدادات لكأس العالم 2023 ، من المقرر أن يصل المنتخب السعودي إلى معسكر تدريبي في مدينة أليكانتي الإسبانية في الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر.

وسينافس المنتخب السعودي في مباراتين استعراضية في هذا المعسكر ، الأولى ضد الإكوادور في 23 سبتمبر والثانية ضد المنتخب الأمريكي في 27 سبتمبر.

ويوم الجمعة الماضي ، وتحت قيادته ، خسر الزمالك بركلات الترجيح ليفوز بكأس سوبر لوسيل.

ومع ذلك ، وعلى الرغم من الإيقاف ، قرر المدير الفني الفرنسي لعب محمد كنو لاعب وسط الهلال.

استعدادات السعودية قبل كأس العالم 2023

بسبب توقيع لاعب على النصر خلال فترة حرة وانسحابه ثم تجديده للقائد ، يفرض كنو عقوبة 4 أشهر ويمنع الهلال من التعاقد مع لاعبين جدد لنافذتي انتقال.

وبعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عدم خضوع المباريات الودية الدولية لفترة الإيقاف ، شارك اللاعب مؤخرًا في مباراة كأس السوبر لوسيل.

ورغم توقع النقاد أنه سيكون على رأس القائمة ، فإن الجناح عبد الرحمن غريب ، الذي انتقل لتوه من الأهلي إلى النصر ، لم يُدرج في قائمة 26 لاعبا.

من أجل المنافسة في مونديال 2023 ، التي ستقام في قطر نهاية هذا العام ، لا يزال المنتخب السعودي في المراحل الأولى من الإعداد النهائي.

تشكيلة المنتخب السعودي للشباب

ومن المتوقع أن يلعب المنتخب السعودي ثلاث مباريات ودية في وقت لاحق ضد هندوراس وأيسلندا وبنما.

لذلك ، فإن قرار رينارد بإجراء تغييرات على القائمة من أجل تجربة المزيد من اللاعبين وتحديد الشكل النهائي للفريق المتنافس في نهائيات كأس العالم ليس مستبعدًا تمامًا.

قائمة المنتخب السعودي :

استدعى هيرفي رينارد 26 لاعباً للالتحاق بالمعسكر الإعدادي وهم:

  • حراسة المرمى: محمد العويس- فواز القرني- محمد اليامي- نواف العقيدي.
  • بينما خط الدفاع: على البليهي- ياسر الشهراني- عبدالاله العمري- حسان المتبكتي- عبدالله مادو- سلطان الغنام- أحمد بامسعود- سعود عبدالحميد.
  • كما لاعبو الوسط: على الحسن- رياض شراحيلي- عوض الناشري- محمد كنو- سلمان الفرج- سالم الدوسري- ناصر الدوسري- سامي النجعي- نواف العابد- هتان باهبري.
  • بينما المهاجمون: فهد المولد- هيثم عسيري- هارون كمارا- فراس البريكان.

قائمة المنتخب السعودي لكاس العالم 2023 في قطر ,انتهت مقالتنا اليوم الاثنين الموافق الثاني عشر من سبتمبر الجاري بخصوص قائمة المنتخب السعودي .