ازداد عدد المدارس العامة مؤخرًا. حدد الفاعل في الجملة السابقة، تعرف اللغة العربية بانها غنيه بالمفردات والمعاني فهي بحر اللغة وهي من اكثر اللغات انتشارا واستخداما على مستوى العالم حيث انها اللغة الرسمية لكل الدول العربية ويتحدث بها اكثر من 500 مليون نسمه بالوطن العربي بهذا فان أهميتها بالغه للعالم وواجبنا الحفاظ على هذا الموروث ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نعرف اجابه حل السؤال المطروح تابعوا معنا.

ما هي السمات اللغة العربية

للغة العربية العديد من المميزات التي تتميز بها عن باقي اللغات حيث انها لغة القران الكريم ولغة الحديث الشريف كما انها تحتوي على 28 حرفا وبهذا تعتبر من اقل لغات العالم من حيث عدد الحروف كما انها تتسم بالقوة والصلابة والمفردات ولا يمكن ان تجدها في أي لغة أخرى ويتم الاحتفال في كل عام في الثامن عشر من شهر كانون الثاني باليوم العالمي للغة العربية حيث وافقت منظمه الأمم على اعتماده للاحتفال به وتعتبر اللغة العربية من اللغات الست الرسمية المعتمدة حول العالم وتتميز هذه اللغة بانها تكتب من جهة اليمين الى اليسار حيث انها تختلف عن باقي لغات العالم عدا اللغة الفرنسية وهي لغة الضاد حيث انها اللغة الوحيدة في العالم التي تشتمل على هذا الحرف.

ما اهميه اللغة العربية

تكمل اهميه اللغة العربية من خلال:

  • اللغة مهمه في التعرف على لغات أخرى.
  • تساهم على فهم الدين بالطريقة الصحيحة.
  • تستعمل كلغة اساسيه للتدريس الكثير من العلوم.
  • تعطي للأمم العربية هويتها الخاصة وتبرز مكانتها بين شعوب العالم.
  • هي لغة فهم وتدبر واقامه شعائر القران.
  • وهي العامل المشتركة لجميع الدول العربية خاصه والإسلامية بعد الدين.

ما هي أنواع الجمل في اللغة العربية

تم تقسيم الجملة في اللغة العربية وفق الكلمة الى الجملة الاسمية حيث ان بداية الجملة تكون اسم ولها ركنان المبتدأ والخبر اما بالنسبة للجملة الفعلية حيث تبدا جملتها بالفعل ولها ثلاثة اركان وهم الفعل والفاعل والمفعول به اما بالنسبة لشبه الجملة فهي الجملة التي يتصدر الكلام فيها اما ظرف او جار مجرور.

ما هي الجملة الفعلية

تعرف الجملة الفعلية بانها جمله تتكون بشكل رئيسي من فعل وفاعل ومفعول به في حال بدأت بفعل متعدي حيث من الممكن ان تتعدى الى مفعول به واحد او اكثر في حين ان بدأت بالفعل اللازم فيتم الاكتفاء فيها بالفعل والفاعل كما يختلف نوع الفعل الذي تبدا به الجملة الفعلية فمن الممكن ان يكون فعل مضارع او ماضي او امر.

ازداد عدد المدارس العامة مؤخرا حدد الفعل في الجملة السابقة

يوجد ثلاثة أنواع من الجمل هي الجملة الفعلية وهي تبدا بالفعل اما بالنسبة للجملة الاسمية فهي تبدا بالاسم وشبه الجملة تبدا بحرف حيث ان الجملة أعلاه الفعل فيها هو ازداد وهو فعل مزيد بالألف والدال اما الفاعل فهو عدد المدارس المكون من مضاف ومضاف اليه حيث ان اجابه حل سؤال ازداد عدد المدارس العامة مؤخرا حدد الفعل في الجملة السابقة هو:

  • الإجابة: عدد.

ما هو اعراب جمله ازداد عدد المدارس العامة مؤخرا

يجب على جميع الطلاب ان يتعلموا مهاره الاعراب فهو من المهارات المهمة حيث ان اعراب الجملة أعلاه هو:

  • ازداد: فعل ماضي مبني على الفتح لا محل له من الاعراب.
  • عدد: فاعل مرفوع بالضمة الظاهرة وهو مضاف.
  • المدارس: مضاف اليه مجرور بالكسرة.
  • العامة: صفه مشبهه مرفوع بالضمة.
  • مؤخرا: ظرف زمان منصوب بالفتحة الظاهرة.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان ازداد عدد المدارس العامة مؤخرا حدد الفاعل في الجملة السابقة كما تحدثنا أيضا عن سمات اللغة العربية حيث لها العديد من المميزات التي تتميز بها عن باقي اللغات وتحدثنا أيضا عن أهميتها وعددنا بعض بعض من أهميتها وعن أنواع الجمل في اللغة العربية حيث تحدثنا عن الجملة في اللغة العربية وفق الكلمة وعرفنا لكم الجملة الفعلية حيث تتكون بشكل رئيسي من فعل وفاعل ومفعول به واجبنا على حل السؤال المطروح واعربنا لكم الجملة في السؤال المطروح. ازداد عدد المدارس العامة مؤخرًا. حدد الفاعل في الجملة السابقة.