انتشر فيديو في المنصات التواصل الاجتماعي لحفل زفاف الفاشر في دول السودان ، ف الاونة الاخيرة ، بأخبار فاجئت الشعب السوداني المحافظ عن شخص نشر فيديو غير محتشم يظهر فيه حفل زفاف الفاشر. ليلة الزفاف ، حيث أثار هذا الحدث حنقا شديدا لدى الناس لما له من آثار سلبية ، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان فيديو عرسان الفاشر المسرب ” تيلجرام ” وسوف نذكر فيه كل التفاصيل التي تختص بهذا الموضوع.

قصة فيديو عرسان الفاشر

اعلنت المواقع المحلية السودانية عن خبر غريب مثير جدل ولقد أثار حنق كبير عند الشعب السوداني خلال الاوانة الاخيرة، حيث نشرت بعض المنصات التواصل الاجتماعي بعض المقاطع بين رجل وزوجته في أول ليلة زفافهما ، حيث عبر الكثير من الأشخاص عن غضبهم الكبير ، مطالبين السلطات الامنية بالقبض السريع على كل من تميل إلى القيام بهذه الأشياء ، وكذلك إيقاع العقوبة الشديدة عليهم ، وبالتالي نوضح لكم أن فيديو لا يسمح لكل مسلم مؤمن بالله عز وجل بمشاهدته ، كما تم حذف الفيديو بعد طلب حذفه من قبل المختصين.

شاهد الفيديو المسرب لعرسان الفاشر

محركات البحث مليئة  بكلمات البحث من الناس بدافع الفضول بشكل مكثف صباح اليوم الأحد 26 يونيو عبر محرك بحث جوجل ، عن الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم في دولة السودان لحفل زفاف الفاشر ، بعد فضيحة كبيرة تسببت في عروسين وصورت ليلتهم الأولى من العرس دون ان يراعو حرمات الله في هذا العمل الشنيع ، ولأن الدين الإسلامي والعادات والتقاليد الاجتماعية في السودان ترفض هذه الأعمال التي تساهم في نشر الفسق والفجور الذي أمر الله تعالى ورسوله الكريم بالابتعاد عنه. ولقد قامت الجهات المسؤولة بالدولة قامت بمتابعة الأمر ومحاسبة جميع المتورطين في هذا الفعل ومنع تداول الفيديو وحذفه من جميع المواقع والمنصات التي تم نشره منها ، وذلك بحق الأسرة والمجتمع ، قبل ذلك ديننا الصحيح.

حكم الشرع

{إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [النور:19]. قال ابن العربي: “{يُحِبُّونَ} يَعْنِي يُرِيدُ ذَلِكَ وَيَفْعَلُهُ؛ لِأَنَّ الْمَحَبَّةَ فِعْلُ الْقَلْبِ، وَمَنْ أَحَبَّ شَيْئًا أَظْهَرَهُ”. قال القرطبي: “{أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَة} أي تفشو؛ يقال: شاع الشيء أي انتشر وتفرّق”.  وأخرج ابن أبي حاتم عن خالد بن معدان قال‏:‏ “من حدَّث بما أبصرت عيناه، وسمعت أُذناه، فهو من {الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا}”.‏ وأخرج ابن أبي حاتم عن عطاء قال‏: ‏”من أشاع الفاحشة فعليه النكال، وإن كان صادقًا‏”. وأخرج البخاري في الأدب والبيهقي في الشعب عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال‏:‏ “العامل الفاحشة، والذي يشيع بها، في الإثم سواء‏”.‏

الى هنا انتهى مقالنا اليوم بعنوان فيديو عرسان الفاشر المسرب ” تيلجرام ” ولقد بينا في هذا المقال كل المعلومات التي تختص في هذا الموضوع نسأل الله لنا ولكم التوفيق والسلامة.