الكثير من المصريين يتساءلون عن من هي سارة حجازي المنتحرة الناشطة الاجتماعية المصرية الراحلة؟، والتي اشتهرت بأفكارها المنحلة والملحدة المخالفة للشريعة الإسلامية والأعراف والتقاليد المصرية، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ما هي قصة الناشطة سارة حجازي المنتحرة.

من هي سارة حجازي المنتحرة

ولدت الناشطة سارة حجازي في 1989 ميلاديًا، هي ناشطة مصرية فعالة على المنصات التواصل الاجتماعي وهي تميل الى مثليه الجنسية وليس تدين باي دين بل هي ملحدة، تم سجنها في مصر لمدة ثلاثة شهور بعدما ان قامت برفع علم المثليين “قوس قزح” في حفل مشروع ليلى الداعم للمثليين في عام 2017 في القاهرة، ثم تم طردها من مصر إلى كندا بشكل قسري، والتي عاشت فيها حتى انتحارها، وهي الأخت الكبرى لثلاث بنات، كانت من عائلة مصرية متوسطة الحال بعد وفاة ابيها، ولقد قامت بالعمل حتى تصرف على اخواتها و على مساعدة والدتها من أجل رعاية أخواتها ماديًا، ثم رحلت إلى كندا، ثم توفيت امها بعد فترة من السفر، حيث تسببت حالة وفاة امها في التأثير الغير جيد على صحتها النفسية والتي كانت تعاني من اختلال ما بعد الصدمة.

آراء سارة حجازي السياسية

عرفت الناشطة سارة حجازي في مجال السياسة المصرية، أنها كانت تحمل الفكرة الشيوعية وكانت عضو من الأعضاء المؤسسين في حزب العيش والحرية، بعد ذلك التحقت بشبكة اسبرينج الاشتراكية القومية في كندا، وقد تعرضت للطرد من وظيفتها بسبب مواقفها التي كانت تعارض فيها الحكومة المصرية بقيادة السيسي حسب تصريحاتها في مجلة سبرينج الكندية، حيث شنت هجوم شرس على الرئيس المصري  السيسي والحكومة المصرية والسلطات الأمنية.

القبض على سارة حجازي

كانت الناشطة سارة حجازي المشهورة على منصات التواصل الاجتماعي قد تعرضت لذهاب إلى السجن من قبل السلطات الأمنية المصرية في 22 سبتمبر 2017، وذلك أثناء كانت قد قامت بمشاركتها في حفل لفرقة مشروع ليلي كان أقيم للمثليين، والذي كان يقدمه الفنان الرئيسي حامد سنو، والذي عرف بانه كان من الداعمين للمثلية الجنسية، حيث عملت سارة حجازي، على رفع راية قوس قزح وهي الراية الخاصة بالمثليين في الحفل  ووجهت لها السلطات الأمنية العامة المصرية، تهمة الالتحاق إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والشريعة الإسلامية، والتي تهدف إلى نشر الفوضى بالسلم الاجتماعي، حيث حبست في السجن لمدة ثلاثة أشهر في السجون المصرية.

تفاصيل الناشطة سارة حجازي المنتحرة.

نشرت سارة حجازي قصة خاصة بها بعنوان “هيا بنا نهري”، ثم كتبت تغريدة خاصة “ما قبل الانتحار” والتي نشرت في عام 2017، وهي كانت رسالة قبل ان تحاول سارة الانتحار في المرة الأولى، وقد وصفت الانتحار أنه مش جبن ولا شجاعة، ولكن ما هو إلا عدم الاستطاعة على الصبر، ولكن نجت من تلك المحاولة الانتحار التي تعتبر الأولى التي قامت بها، وفي يوم 13 نوفمبر2020، انتحرت سارة حجازي، في غرفتها في امريكا الشمالية، وتركت رسالة لأهلها ولقد قالت فيها “الى اخوتي.. حاولت النجاة وفشلت.. سامحوني، الى أصدقائي.. التجربة قاسية وأنا أضعف من أن أقاومها.. سامحوني، الى العالم كنت قاسيًا الى حدٍ عظيم.. ولكني أسامح”

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما هي قصة الناشطة سارة حجازي المنتحرة ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.