فنادق في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تعتبر فنادق مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومختلف أماكن الإقامة التي تقدمها للزوار من أبرز معالم المدينة العصرية ، لما تتمتع به من شكل رائع وتصميمات جميلة وديكورات فريدة ، فهي من أهم الفنادق في المملكة العربية السعودية على الإطلاق، و تمتاز السياحة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بوجود الكثير من الأماكن الرائعة التي لا يجب تفويتها  خلال زيارة المدينة.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

إن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية؛ هي مدينة سعودية حديثة ذات طبيعة اقتصادية ، تم إنشائها عام 2005 بعد أن أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في ذلك الوقت عن إنشائها، وهي موجودة في محافظة رابغ بمنطقة مكة المكرمة ، القديمة وصعير، وتصل تكلفة مشروع المدينة 100 مليار دولار أمريكي بنحو 375 مليار ريال سعودي، تم التخطيط لهذه المدينة من أجل وضع المملكة العربية السعودية ضمن الدول العشر الأولى حول العالم من ناحية الأكثر جاذبية وتنافسية للاستثمار، و مدينة الملك عبد الله الاقتصادية واقعة على مساحة 173 كيلومتر مربع (66.8 ميل مربع) ،و  المدينة توجد على طول ساحل البحر الأحمر على بعد ما يقارب 100 كيلومتر شمال جدة.

فنادق في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

وحيث أن تجربة زيارة مدينة الملك عبد الله تستحق أن تتكرر ، فإن الفنادق الموجودة فيها تجذب الكثير من الزوار لخدماتها المتميزة ، ومن أهمها:

  • فندق البيلسان: يبعد مسافة ساعة بالسيارة عن جدة ، ويتميز بغرفه الفاخرة المطلة على غابات الأيكة الساحلية والبحر، يوجد به قاعات للاحتفالات والمناسبات الاجتماعية، كما يحتوي على مطعم وبوفيه ومركز للياقة البدنية ومسبح مع أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة وموقف سيارات خاص وملاعب جولف وتنس وتنس الطاولة وصالات بولينج وبلياردو ومراكز غطس وكرة طاولة.
  • شقة البحر البيلسان: واقع في شارع الحجاز بحي البيلسان ، وتتميز بأنها مطلة على البحر الأحمر، حيث إنها مجهزة بكل ما يحتاجه الضيف.
  • فيلات النخيل: تقع في منطقة التالة جاردن شارع النخيل. و يمتاز بخدمة استقبال على مدار اليوم ، و تحتوي على موقف سيارات وأماكن للتسوق بينما تتضمن كل فيلا خمسة حمامات وثلاث غرف نوم ومطبخ إلى جانب أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • شقة Elite Residence Kaec: تعتبر Elite Residence Kaec من أهم المساكن والشقق الفندقية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، وتتمتع بموقع جميل على الطريق الساحلي و توفر شقة بغرفة نوم واحدة مع سرير مزدوج كبير، حيث إنها الخيار الأمثل لمسافرين معًا، توفر الشقة ملعبًا مخصصًا للعب الاسكواش والتنس لعشاق هذه الألعاب ، ومسبح مع مرافق منتشرة حول المسبح للاستحمام والاستجمام ، وفناء به مرافق جلوس فسيحة للغاية ، وحديقة خضراء تحتوي على الكثير من المقاعد ومسارات للمشي والتجول بين المساحات الخضراء المنتشرة في الحديقة.
  • شقة London Park: لندن بارك هي من أبرز الشقق الفندقية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، و تتحلي بموقع ممتاز في حي البيلسان ، مارينا 1 ، في الطابق السادس، وهي مجهزة بمطبخ صغير مجهز بالكامل لإعداد وطهي الطعام ، وحمام خاص مع دش ، وكلها توفر مناظر جميلة ورائعة للغاية.

اقرأ أيضاً : قصة جواهر وخالد وولدهم

انشطة الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يعتبر الترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من أهم المعالم السياحية والاستثمارية في المملكة، والتي توجت بأنشطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية 2020، كما تتميز بموقعها المطل على ساحل البحر الأحمر شمال جدة بينما يبعد عنها بحوالي 100 كم، كما يتوسط الكثير من الطرق البرية التي تربط المناطق الشرقية من المملكة العربية السعودية بغربها، في حين يبعد مسافة ساعة واحدة عن مكة المكرمة والمدينة المنورة بالقطار.

رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 2023

الدخول إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مجاني ومن غير الحاجة إلى دفع أي رسوم للدخول في عام 2023 م ، ولكن يجب على الزوار سداد رسوم عندما يرغبون في ممارسة الأنشطة التي توفرها هذه المدينة ، كما ينبغي دفع رسوم الفندق عند الحجز شقق للمبيت كذلك و يتم الحصول على التصريح بسهولة عن طريق الموقع الرسمي للمدينة الاقتصادية.

الى هنا نختم مقالنا الذي عرضنا فيه الفنادق الموجودة في مدينة الملك عبدلله، وتعرفنا الى ما هي مدينة الملك عبدلله و أنشطة الترفيه الموجودة في مدينة الملك عبدلله الاقتصادية و ما هي رسوم دخول مدينة الملك عبدلله للعام 2023.