علاج رائحة الفم الكريهة أثناء الحمل بالأعشاب الطبيعية، تعتبر الاعشاب بديل قوي وسريع وفعال للمضمضة وغسول الفم عن الشطف الكيميائي والعلاجات الأخرى،حيث أنها  تساهم في القضاء علي البكتيريا الموجودة في الفم والوقاية من أسباب ظهور رائحة غير مقبوله في الفم وتغييرها برائحة طيبة طبيعيا،فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علاج رائحة الفم الكريهة أثناء الحمل بالأعشاب الطبيعية

رائحة الفم الكريهة

ان رائحة الفم الكريهة محرجة للغاية، ففي بعض الحالات قد تكون مزعجه، حيث تتوفرالكثير من المنتجات التي قد تعمل على القضاء علي هذه الرائحة مثل؛ غسولات الفم، والعلكة، ولكن اغلب تلك  المنتجات هي علاجات مؤقتة فقط وليست دائمه؛فهي لا تحل سبب المشكلة، ويمكن أن تظهر هذه الرائحة بسبب بعض الأطعمة أو بعض المشاكل الصحية، وفي العديد من الحالات يمكن تحسين رائحة الفم الكريهة من خلال الحفاظ على نظافة الأسنان.

 طرق منزلية تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة

اليكم مجموعه من الطرق التي يمكن اتباعها مثل تناول  الأعشاب للقضاء علي رائحة الفم الكريهة، ومنها ما يأتي:
  • الشبت: حيث يتكون الشبت من كميات جيدة من الكلوروفيل، ويمكن اكله من خلال  مضغه، أو إضافة أوراقه أو بذوره بعد هرسها للماء المغلي وتناوله بشكل شاي.
  • الهيل: ويتكون الهيل من  مادة السينيول، فهي مادة مطهرة تساهم في التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويستعمل هذا الهيل عن طريق مضغها، ثم بصقها.
  • اليانسون: يستعمل اليانسون لغرض إنعاش النفس منذ قديم الزمان، حيث مكن تناوله عقب غليه في الماء وتصفيته ثم شربه، أو استخدامه كغسول للفم.
  • النعناع: يعد مطهر ممتاز للفم ومضاد للرائحة الكريهة، ويمكن تناوله بشكل شاي.
  • الليمون والماء: ان الليمون وغيره من أنواع الحمضيات  يستطيع زيادة إفراز اللعاب، وبالتالي تطهير الفم والتخلص من الرائحة الكريهة، ويُمكن عصر القليل من الليمون في كوب ماء وتناوله، أو مضغ شريحة من الليمون بعد شرب كوب ماء.
  • العلكة بنكهة الأعشاب: حيث يمكن تناول العلكة التي تكون بنكهة الأعشاب خالية السكر.
  •  العنايه  بنظافة الفم والأسنان بشكل يومي من خلال تنظيف الأسنان ومضمضة الفم بالغسول الجيد، ويجب الحرص على شرب السوائل بانتظام لمنع جفاف الفم، والابتعاد عن التدخين والكحوليات والسكريات، وزيارة طبيب الأسنان لعلاج مشكلات الأسنان.

أسباب رائحة الفم الكريهة أثناء الحمل

ان الرائحه الكريهه لا تظهر بدون سبب بل هناك عده اسباب لهذه الرائحه الكريهه ، والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذه السطور كما يلي:

  • التغيرات الهرمونية: يعمل تغير مستويات بعض الهرمونات لدى الأم على نمو الجنين وتطوره، ولكن ذلك لا يخلو من التغيرات التي قد تصل الي  تجويف الفم، فان  تغير مستويات الإستروجين والبروجسترون يؤثر على تكاثر الكائنات الحية الدقيقة في الفم وتراكم البلاك البكتيري على الأسنان، وإذا لم يتم الاهتمام  بتنظيف الأسنان، فيسبب تراكم البلاك والبكتيريا ورائحة كريهة في الفم ومضاعفات أخرى.
  • جفاف الفم: ان تناول ما يكفي من الماء خلال الحمل مهم جدا، لأن الجفاف يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية للأم والجنين. فيؤدي نقص اللعاب في الفم أو جفاف الفم إلى تراكم بقايا الطعام وتكاثر البكتيريا.
  • الغثيان والقيء:ان الغثيان والقيء وعسر الهضم من الأعراض المنتشره بين النساء الحوامل،وايضا ارتجاع المريء وأحماض المعدة يسببان رائحة الفم الكريهة، وعلي الرغم من ان الانزعاج الذي يمكن أن يسببه تنظيف الأسنان بالفرشاة في هذه المرحلة، يبقي الحفاظ على نظافة الفم مهما حيث يساهم تنظيف فمك بعد القيء على إزالة البكتيريا والحمض والرائحة.
  • الحمية الغذائية: ان تناول بعض الأطعمة مثل الثوم أو البصل أو القهوة يسبب رائحة الفم الكريهة، والتي تكون عادة مؤقتة وتزول بعد بضع ساعات، من المعروف خلال فتره الحمل أن النساء تغير عاداتهن الغذائية وياكلن أطعمة غير صحية مثل الحلويات، مما يؤدي إلى تراكم الترسبات البكتيرية وظهور رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان.

 

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “علاج رائحة الفم الكريهة أثناء الحمل بالأعشاب الطبيعية” , فقد تعرفنا علي رائحة الفم الكريهة، وعلي طرق منزلية تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة و أسباب رائحة الفم الكريهة أثناء الحمل ،من خلال موقع الجنينة.