متى يكون يوم عرفة 1444 /2023 وما هي فضائله وخير الدعاء فيه، هنالك العديد من الناس يبحثون عن متى يكون يوم عرفة 1444 /2023 وما هي فضائله وخير الدعاء فيه ،وهذا هو ما سنتناوله خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة مقالنا تحت عنوان متى يكون يوم عرفة 1444 /2023 وما هي فضائله وخير الدعاء فيه، خلال السطور القليلة التالية، تابع معنا عزيزي القارئ.

متى يكون يوم عرفة

يأتي يوم عرفة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1444 بالتقويم الهجري، يوم الجمعة 7 يوليو 2023 بالتقويم الميلادي.

انظر أيضا: تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في المدينة المنورة وأسماء الخطباء

فضائل يوم عرفة

ليوم عرفة الكثير من الفضائل التي أنعم الله بها على كافة المسلمين في هذا اليوم، حيث انه يعتبر من أفضل الأيام ،ورد عن النبي في حديث جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال: (خير الأيام يوم عرشه) ،كما ان يوم عرفة هو يوم اكتمال الدين وإتمام النعمة ، قال تعالى: “اليوم أكملت دينك لك وأتممت بركتي ​​عليك ، وأسلمت لك دينك. “، صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين. قال صلى الله عليه وسلم: (صوم يوم عرفة ، أرجو أن يكفر الله عن السنة التي قبلها والسنة التي تليها)، يوم عرفة هة يوم مغفرة كافة الذنوب والتحرر من النار، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما أعظم يوم يخلص الله فيه عبدا من النار إلا يوم عرفة ، وهو يقترب ، ثم يتفاخر بهم على الملائكة ، و يقول ما يريدون “.

أفضل عمل اليوم عرفة

من افضل الأعمال يوم عرفة ما يلي:

  • من أفضل الأعمال في يوم عرفة الفضيل هو صيام يوم عرفة ، فالصيام يكفر الله به عن المرء ذنوب سنة قبل ويعد، والمراد بهذا كفارة الذنوب.
  • التكبير والتهليل يوم عرفة من الأمور الفضيلة التي لها أجر كبير وعظي، وقد قال العلماء أن الأمر بالتكبير مثبت، والمقصود منه أن يكثر من ذكر الله في يوم عرفة ، والإكثار منه.
  • الدعاء يوم عرفة، حيث انه يعد من الأعمال التي لها أهمية كبيرة ، فيجب للمؤمن أن يعمل جاهدا على أن يكون الدعاء مخلصا لوجه الله تعالى.

أفضل دعاء يوم عرفة

يحرص المؤمن على الدعاء يوم عرفة استجابة لحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال: “خير الدعاء هو الدعاء يوم عرفة ، وأفضل الدعاء يوم عرفة”. مما قلته أنا والأنبياء قبلي: لا ذنب. كل شيء قوي “. رواه أصحاب السنن

وبهذا نصل الى نهاية مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة، مقالنا تحت عنوان متى يكون يوم عرفة 1444 /2023 وما هي فضائله وخير الدعاء فيه، من خلال موقعنا موقع الجنينة، على أمل ان يحظى مقالنا على اعجابكم.