موعد مباراة المغرب وانجلترا في دور نصف نهائي كأس العالم 2023 .. القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد انجلترا القادمة ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

موعد مباراة المغرب وانجلترا في دور نصف نهائي كأس العالم 2023 .. القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد انجلترا القادمة

في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب الثمامة ضمن مراحل ربع نهائي مونديال 2023 ، تغلب المنتخب المغربي على المنتخب البرتغالي بهدف مجاني سجل يوسف النصيري هدف فريق “أسود الأطلس” بضربة رأس في الدقيقة 42 من الشوط الأول لأول مرة في مشاركته في أكبر بطولة كرة قدم ، تقدم المنتخب المغربي ، الذي لم يفعل ذلك من قبل ، إلى نصف النهائي لقد أنجز التاريخ من خلال كونه أول فريق عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

  • وانتهت حملة كأس العالم للمنتخب البرتغالي في قطر ، وسيلعب فريق “أسود الأطلس” الفائز في مباراة فرنسا وإنجلترا في غولدن هورد.
  • في تاريخ مشاركة القارة الأفريقية في المونديال ، أصبح المغرب أول فريق أفريقي يتأهل إلى نصف النهائي.

توقيت مباراة المغرب وانجلترا في دور نصف نهائي كأس العالم 2023

سجل يوسف النصيري ، المهاجم ، ضربة رأس مساء السبت ، وضعت منتخب بلاده في المراكز الأربعة الأولى ، وأقصاء البرتغال من المنافسة ذهب هذا الهدف في التاريخ وقد تأهلت ثلاثة منتخبات أفريقية سابقاً إلى ربع نهائي كأس العالم: المنتخب الكاميروني عام 1990 ، والمنتخب السنغالي عام 2002 ، وأخيراً المنتخب الغاني عام 2010 في بطولة 1990 ، فازت الكاميرون بمجموعتها ، والتي ضمت أيضًا الأرجنتين ورومانيا والاتحاد السوفيتي ، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ثم هزموا كولومبيا بنفس النتيجة قبل أن يهزموا 3-2 على يد إنجلترا.

وعلى أرض كوريا الجنوبية ، احتل المنتخب السنغالي المركز الثاني خلف الدنمارك التي فازت بالمجموعة وانتهت قبل أوروجواي وفرنسا ساعدت أهداف هنري كامارا فريقه على هزيمة السويد في دور الـ16 ، لكن الحاصل على الميدالية البرونزية في تلك النسخة ، تركيا ، وضع حدًا لمغامرة حاج ضيوف وزملائه في ربع النهائي.

متى مباراة المغرب وانجلترا في دور نصف نهائي كأس العالم 2023

على حساب أستراليا وصربيا ، احتلت غانا المركز الثاني في مجموعتها للتقدم إلى مونديال جنوب إفريقيا إلى جانب ألمانيا بعد هزيمة المنتخب الوطني الأمريكي ، منع لويس سواريز غانا من الانتقال إلى الدور قبل النهائي بعد أن أضاع أسماواه جيان ركلة الجزاء المشهورة لتوديع زملائه في البطولة.

  • يذكر أن المغرب الذي أطاح بإسبانيا من الدور الأول لكأس العالم هو أول منتخب عربي يتأهل إلى ربع النهائي.
  • المنتخب المغربي يشارك الآن في مباريات المونديال أكثر من أي فريق آخر يضم غالبية اللاعبين العرب.
  • ياسين بونو ، الذي لعب للتو مباراته الدولية الخمسين ، صنع التاريخ من خلال الحفاظ على نظافة شباكه ثلاث مرات في بطولة واحدة.
  • بعد الولايات المتحدة في كأس العالم الأولى عام 1930 وكوريا الجنوبية عام 2002 ، يعد المغرب ثالث فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى نصف النهائي.
  • في المباراة التي جمعت بينهما في ربع نهائي كأس العالم قطر 2023 ، دخل المنتخب المغربي التاريخ بفوزه على خصمه البرتغالي بهدف لم يرد عليه.
  • وبهذه النتيجة ، يتأهل المنتخب المغربي إلى نصف النهاية حيث سيلعب مع الفائز في لقاء إنجلترا وفرنسا يوم السبت.

تاريخ مباراة المغرب وانجلترا في دور نصف نهائي كأس العالم 2023

في الدقيقة 42 من المباراة ، صعد يوسف النصيري ليرأس عرضية قوية داخل المرمى ببراعة من يحيى عطية الله بعد ذلك ، حاول المنتخب البرتغالي إنقاذ الموقف بتسجيله هدف التعادل على الرغم من الحراسة الرائعة التي قام بها ياسين بونو والأداء الدفاعي الرائع للاعبين المغاربة اللاعب النجم كريستيانو رونالدو شارك في المباراة البالغة من العمر 51 عامًا لكنه لم يتمكن من التسجيل ، وبالتالي استمر أسود الأطلس في التقدم وفاز بالمباراة.

  • بعد خروج البرتغال من ربع نهائي المونديال مساء السبت ، حقق المنتخبان المغربي والعربي التاريخ بالتقدم إلى نصف النهائي في قطر.
  • منذ العام الأول للبطولة ، لم يتأهل منتخب عربي وأفريقي إلى نصف نهائي كأس العالم.
  • وانضم “أسود الأطلس” إلى المنتخب الإسباني الذي كان قد ودّع في وقت سابق المغرب في دور الأسعار النهائي ، بعد فوزه على البرتغال بهدف مقابل لا شيء في المباراة الماضية.
  • أثار التأهل التاريخي لنصف النهائي احتفالات في جميع أنحاء البلاد والعالم والدول العربية.
  • وفي نصف نهائي المسابقة الرئيسية ، سيلعب الفريق المغربي الفائز في مباراة إنجلترا وفرنسا.

موعد مباراة المنتخب المغربي في نصف نهائي كأس العالم 2023

واصل الفريق الوطني المغربي الأول لكرة القدم إدخال التاريخ يوم السبت بفوزه على المنتخب المغربي في ربع نهاية كأس العالم 2023 (1-0) والانتقال إلى نصف نهائي المسابقة بعد فوز مبهج 1-0 على البرتغال ، اليوم السبت ، على ملعب الثمامة في ربع نهائي مونديال قطر ، دخل المنتخب المغربي التاريخ بكونه أول فريق عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف النهائي وسجل المهاجم الإسباني من إشبيلية يوسف النصيري هدف الفوز في الدقيقة 42 ، ويمكن للمنتخب المغربي أن يفخر بهذا الانتصار.

بعد فوز مبهج 1-0 على البرتغال ، اليوم السبت ، على ملعب الثمامة ، في ربع نهائي مونديال قطر ، دخل المنتخب المغربي التاريخ بكونه أول فريق عربي وإفريقي يتأهل إلى مباراة البطولة.

وسجل المهاجم الإسباني من إشبيلية يوسف النصيري هدف الفوز في الدقيقة 42 ، ويمكن للمنتخب المغربي أن يفخر بهذا الانتصار.

متى مباراة المغرب في دور نصف نهائي كاس العالم

سيلعب الفائز في المباراة التي تجمع فرنسا ، حاملو المونديال الحاليين وما يعادله باللغة الإنجليزية في وقت لاحق اليوم ، المنتخب المغربي يوم الأربعاء التالي في المربع الذهبي أصبح أسود الأطلس أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال في السابق ، وصلت ثلاثة منتخبات أفريقية – الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) – إلى ربع نهائي كأس العالم.

مع تسجيل هدف واحد فقط ، حافظ المنتخب المغربي على لقبه كأفضل وحدة دفاعية في كأس العالم في قطر.

قدم المنتخب المغربي أداءً قوياً في مونديال قطر ، حيث احتل المركز الأول في مجموعته برصيد سبع نقاط بعد تعادله بدون أهداف مع كرواتيا ، وهزم بلجيكا 2-0 وكندا 2-1 ، ثم هزم إسبانيا بركلات الترجيح التاريخية في دور الستة عشر.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد انجلترا القادمة

اتخذ مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس قرارا ببدء مباراة جونكالو راموس ضد المغرب بدلا من كريستيانو رونالدو للمباراة الثانية على التوالي.

انتهت مباراة دور الـ16 يوم الثلاثاء الماضي بين البرتغال والمنتخب السويسري بفوز البرتغال 6-1 ، على الرغم من جلس رونالدو على مقاعد البدلاء.

في لقاءاتهم السابقة في المونديال ، هزم المغرب البرتغال 3-1 في مرحلة المجموعات بكأس العالم 1986 ، وفازت البرتغال على المغرب 1-0 في كأس العالم 2018.

فاجأ المنتخب المغربي الجميع بتسجيله التاريخ بفوزه على البرتغال 1-0 في ربع النهائي يوم السبت 2023 ليتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر في قطر.

وسجل المغربي يوسف النصيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 بضربة رأس من مدى قريب اثر تمريرة عرضية من يحيى عطية الله كأول فريق عربي أو أفريقي يصل إلى نصف النهائي ، برع ياسين بونو ، حارس المرمى المغربي ، في إبعاد هدفه عن عدد من الفرص لقيادة بلاده إلى إنجاز تاريخي.

سيواجه المغرب ، الذي كان ينافس في ربع نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه ، الفائز في مباراة اليوم بين حاملة اللقب فرنسا وإنجلترا في نصف النهائي.

وستلتقي الأرجنتين مع كرواتيا في مباراة نصف النهائي الأخرى.

الخاتمة

موعد مباراة المغرب وانجلترا في دور نصف نهائي كأس العالم 2023 .. القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد انجلترا القادمة ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .