سبب وفاة محمد إبراهيم ورْسمي الشاعر الصومالي الشهير، يعد الشاعر محمد إبراهيم الراحل واحد من اشهر الشعراء في دولة الصومال، حيث اليوم الجمعة التاسع عشر من شهر أغسطس انتشر نبا وفاته، وفي المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم ما هو سبب وفاة محمد إبراهيم، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من من هو الشاعر محمد إبراهيم و ابرز اعمال الشاعر محمد إبراهيم و من اقوال الشاعر محمد إبراهيم.

ما هو سبب وفاة محمد إبراهيم

الشاعر محمد إبراهيم أيقونة الادب والشعر والتراث الصومالي الأديب والشاعر الشهير والذي يسمى “هدراوي” توفى عن عمر يناهز التسعة وسبعين عاماً في مدينة هرجيسا عاصمة أرض الصومال، عقب صراع طويل مع المرض.

من هو الشاعر محمد إبراهيم

يعد هو شاعر يحمل الجنسية الصومالية، من مواليد مدينة بوراو ، عاصمة منطقة توغدير في أرض الصومال ، ينتمي الى اسرة بدوية ترعى الجمال ، وتخرج في أوائل السبعينات من تخصص الأدب من الجامعة الصومالية في مقديشو ، عقب مدة وجيزة من إعلان الصومال الاستقلال.

عندما كان طفلاً نشأ في مدينة عدن الساحلية اليمنية ، حيث كان يقيم مع عمه، عرف براويك القصص وخياله النابض ، مما أدى الى حصوله على لقب “الهدراوي” (أبو هدرة) الذي تبعه طوال حياته.

ابرز اعمال الشاعر محمد إبراهيم

الحضراوي قام بكتابة عدد من أشهر الأغاني والقصائد  في الفن الصومالي المعاصر في مسيرته المهنية التي دامت ما يقارب خمسة عقود، أعماله تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات وكانت موضع اهتمام الكثير من معارض الشعر الدولية.

ومن قصائده الشهيرة ، Hooyo ، والتي تعني الأم ، هي قصيدة للمرأة الصومالية ودورها المجتمعي.

عمله الأكثر  شمولاً  هي قصيدة تتكون من ثمان مائة بيت بعنوان Daba Huwan ، والتي تُترجم على أنها “مغطاة بالأسود” ، تقوم بسرد المصاعب التي عاشها الملايين من الصوماليين الذين اضطروا الى الهروب من وطنهم والعيش في الخارج ، والتي عانى منها في عام 1990 م عندما هرب من الحرب الأهلية الصومالية.

من اقوال الشاعر محمد إبراهيم

من اشهر اقوال الشاعر محمد إبراهيم الصومالي ما يلي:

  • “بدون الشعر ، لن نكون كمجتمع. يمكن أن يوقظ الآلاف من الناس في دقيقة واحدة ويسرح الآلاف في دقيقة واحدة بما أن المعدة تحتاج إلى الطعام ، فإن الدماغ يحتاج إلى كلمات جميلة”
  • “الشعر سلاح نستخدمه في كل من الحرب والسلام عندما نريد إخبار شخص ما بشيء ما ، فإن الشعر هو أفضل طريقة لإقناعه”.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم ما هو سبب وفاة محمد إبراهيم، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من من هو الشاعر محمد إبراهيم و ابرز اعمال الشاعر محمد إبراهيم و من اقوال الشاعر محمد إبراهيم.