الممثل التركي نور الدين سونماز ويكيبيديا، هناك العديد من معجبي الفنان التركي نور الدين سونماز يبحثون على جميع وسائل التواصل الاجتماعي بسبب نجاحه الكبير على مستويات عالمية في الوسط الفني والعديد من المسلسلات الناجحة والمتميزة، وكل ذلك وبالتفصيل من خلال مقالنا هذا عبر موقعنا الجنينة.

الممثل التركي نور الدين سونماز ويكيبيديا

يعود أصل هذا الفنان نور الدين سونمار إلى في دولة تركيا تحديداً إسطنبول، حيث ولد ونشأ في 25 يونيو 1978 م حيث انه قرر الخريج تعلم الفن، فالتحق بجامعة ديتيب لتعليم المسرح، بسبب شغفه الكبير لعالم الفن والسينما.

كان أبرز دور لشهرته هو دور “بامسي ألب” في العمل الفني المهم والبارز الذي أحدث ضجة كبيرة في دول العالم، “قيامة أرطغرل”، والذي أداؤه بطريقة رائعة جدا وقال إن سبب أدائه المتميز هو عمله، تجربة رائعة فريدة من نوعها نال الشهرة الكبيرة في عالم ركوب الخيل واستعمال السيوف، كما عمل الفنان التركي نور الدين سونميز، الذي تم فيه انجذاب انتباه من حوله في تركيا أو خارج بلاده، من خلال بطولة شخصية تسمى Berik في مسلسل Ertuğrul الذي يتحدث، حول رواية حياة أرطغرل غازي. ابوه عثمان غازي منشئ الدولة العثمانية، في سنة 2015 تعرض النجم الرائع المتميز نور الدين سونميز لحادث سير في مدينة أدريانوبل أثناء قيادته لدراجة نارية، وهو ما كانت بدايته في الجزء الثاني من مسلسل قيامة أرطغرل لوقت متأخر، وأجور النجوم نور الدين سونميز، نال في التصوير الفردي للعمل الفني قيامة ارطغرل يتراوح تكاليف حوالي 20.000 جنيه.

معلومات عن الفنان التركي نور الدين سونماز

حيث يعتنق الديانة الدين الإسلامي متزوج وزوجته ممثلة مشهورة في الوسط الفني التي شاركت في العديد من الاعمال التركية من مسلسلات ناجحة ومميزة، وهو النجم والفنان الرائع المتميز في الأداء وبطل في فريق قيامة أرطغرل الذي لم يجد صعوبة في دوره في هذا المسلسل بسبب خبرته الكبيرة  الواسعة في ركوب الخيل واستعمال السيف وساعد زملائه على تعلم الأمور بسرعة حيث واشترك في العديد من المسلسلات المتنوعة في مسلسل “الفراشات الزرقاء” و “العدو في المرآة”.

حيث يتقاضى راتبه مقابل حلقة في نهضة أرطغرل 40 ألف جنيه حيث انه تعرض لحادث خطير اوشك أن يموت فيه على دراجته النارية في سيره إلى البيت كان السبب في هذا الحادث في سقوطه على الأرض وفقدان الوعي.

وسوف يحتفظ كافة متابعوه بدورهم حتى نهاية مسلسل إحياء أرطغرل، كما سوف يشارك في مسلسل عثمان، حيث تموت شخصية بامسي ألبه تاريخيًا بعد مدة طويلة من وفاة أرطغرل والذي يساعده نجله عثمان في الفتوحات الإسلامية القائمة فلى فتحها مثل ترجوت الألب وعبد الرحمن الألب.

الفنان التركي نور الدين سونميز بطل قيامة ارطغرل

تم تعرض النجم والفنان نور الدين سنماز لحادث سير فترة ركوب دراجته، ونتيجة الحادث لم شترك في الموسم الثاني من مسلسل قيامة أرطغرل منذ كانت بدايتها الأولى.

كان أول بداية ظهوره له على الشاشة التلفزيونية في مسلسل Blue Butterflies سنة 2010، حيث مثل  شخصية برانكو براكوفيتش، ثم اشترك في مسلسل The Ottoman Empire سنة 2012، حيث مثل الشخصية غدار علي.

وكان ظهوره الحقيقي عن طريق مسلسل قيامة الأرغن الذي نال وحصل على المرتبة الأولى في دولة تركيا من حيث معدل المشاهدة منذ الحلقة الأولى، حيث شكل نور الدين شخصية بامي التي كان مشهور بها.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان الممثل التركي نور الدين سونماز ويكيبيديا، الذي ذكرنا أهم المعلومات الخاصة والمهمة بالممثل الشهور في الدولة التركية ودول العالم لنجاحة الكبير في مسلسلاته الشهيرة وخاصة مسلسل قيامة أرطغرل، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر ولكم منا جزيل الشكر لزيارتكم لموقع الجنينة.