احتفال قوقل في عيد الأب 2023 متى كان اول عيد للأب , يحتفل العالم كله باليوم العالمي للأب وذلك لتقدير الآباء وتكريمهم لما يفعلونه من تضحيات في سبيل اسعاد الأبناء، ويقدّم موقعُ الجنينة نبذةً تعريفيةً بيوم الأب ومتى يوم الاب العالمي 2023 بالهجري والميلادي كما وسيتمّ التطرُّق إلى العد التنازلي وبعض الأفكار الجميلة للاحتفال بيوم الأب بالإضافة إلى بعض فعاليات يوم الأب في مختلف الدول وكلمات لهذا اليوم.

ما هو عيد الاب ويكيبيديا؟

يعد يوم الأب او عيد الأب والمعروف باللغة الإنجليزية Father Day أنّه يوم احتفال عالمي مشابه ليوم الرجل، ويختص هذا اليوم بتكريم الآباء حيثُ يتم الاحتفال بهذا اليوم في مختلف انحاء العالم، وبجدير الذكر إلى أن اليوم الذي يتم الاحتفال فيه قد اختلف في بعض البلدان في الفعاليات التي تتم خلال هذه المناسبة.

كم باقي على عيد الاب 2023؟

باختلاف الوقت المتبقي للاحتفال بيوم الأب حيث انه يتبقى يومان فقط على الاحتفال بهذا اليوم عند كافة الدول العربية ما عدا بعض الدول وهي فلسطين وسوريا واليمن وموريتانيا والصومال والسودان وجيبوتي حيثُ يتم الاحتفال بيوم الأب ليعبر الأبناء عن حبهم وتقديرهم لآبائهم.

فكرة الاحتفال بيوم عيد الاب؟

تعود فكرة عيد الاب الى صاحبة هذه الفكرة وهي الفتاة الأمريكية سونورا لويس سمارت دود، والتي تعتبر أول شخص جاءته الفكرة لتخصيص يوم يكرم فيه الأب والسبب وراء هذه الفكرة أنها استمعت ذات يوم عن موعظة دينية في يوم الأم، فأحبت أن تكرم أباها بعد أن ماتت أمها حيث حل أبوها محل أمها في تربية إخوتها الصغار، ولم يقم بتركهم وحدهم وبجدير الذكر إلى أن مدينة سيوكين قد احتفلت بيوم الأب لأول مرة في 19 يونيو تتويجًا لجهود سونووا.

احتفالات جوجل بيوم عيد الاب

لقد قام محرك البحث قوقل بالمساهمة في الاحتفال بيوم الأب على مدار العديد من السنوات، وفي دول مختلفة من العالم في بعض التواريخ وهي على النحو التالي:

  • 5 يونيو 2016 في سويسرا وَليتوانيا.
  • 12 يونيو 2016 في النمسا.
  • 17 يونيو 2016 في السلفادور وَغواتيمالا.
  • 19 يونيو 2016 في دُول مُتعددة ما عدا الدُول العَربية.

كلمات وعبارات في عيد الاب

اختلفت الكلمات وتعددت العبارات التي لا تستطيع ان توفي الأب القدير حقه، ومن أهم هذه العبارات التي تحمل معاني الحب على النحو التالي:

  • إليك أنت، من كان السبب في تعليمي مبادئ الحياة وأسسها، من زرع الفكر السليم في قلبي وعقلي، دُمت لروحي، ولحياتي سعادة لا تنتهي بوجودك فيها.
  • والدي العزيز، منذ أن أبصرت على هذه الدنيا، وأنت تعمل جاهدًا لأنال السعادة فيها، لا حرمك الله السعادة في الدارين، وجعلك ربي من المرضيين في الدنيا والآخرة.
  • كنت في أعين الجميع الأب الذي يُربي ويُعيل عائلته، ولكنّك في عيني كُنت الحياة بأكملها، والسعادة بكل معانيها وجودك.
  • والدي العزيز، لطالما كانت ذراعاك هي مكانُ راحتي، وبينهما أنال سعادتي وهنائي، دمتَ لنا بركة بيتنا وأماننا من كل خوف.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي قمنا بتسليط الضوء فيه على احتفال قوقل في عيد الأب 2023 متى كان اول عيد للأب.