سبب وفاة الشيخ محمد عزيز شمس الصحراء اليوم ، حيث انتشر كسرعة البرق خبر وفاة الشيخ محمد عزير بن شمس الحق بن رضاء الله ، على منصات التواصل الاجتماعي سواء في تويتر أو الفيس بوك ، إذ يعد هو من أهم المؤلفين و العلماء في دولة الهند، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كل من من هو الشيخ محمد عزيز بن شمس ويكيبيديا و سبب وفاة الشيخ محمد عزيز بن شمس الحق و نعي الشيخ محمد عزيز بن شمس الحق.

من هو الشيخ محمد عزيز بن شمس ويكيبيديا

اسمه بالكامل هو محمد عزيز بن شمس الحق بن رضا الله، من مواليد عام ١٩٥٧ م في ولاية بنغال الغربية في دولة الهند، درس المرحلة الإبتدائية في مدرسة فيض عام في مدينة (مو) التى كان منها الشيخ محمد مصطفى الأعظمي و الشيخ حبيب الرحمن الأعظمي وسعيد الأعظمي والشيخ مقتدى حسن الأزهري والعديد غيرهم.

سبب وفاة الشيخ محمد عزيز بن شمس الحق

وفق المعلومات الأولية فتبين أنه يرجع سبب الوفاة الشيخ محمد عزيز بن شمس الحق لتعرضه لوعكة صحية في الأيام القليلة السابقة ألمت به ، حيث على اثرها تم نقله الى المستشفى من اجل تلقي العلاج الى أن تم الإعلان عن وفاته في مساء يوم السبت الذي يوافق الخامس عشر من شهر أكتوبر في عام 2023 .

نعي الشيخ محمد عزيز بن شمس الحق

قام ماهر بن محمد الشيخ إبراهيم بالكتابة من خلال تطبيق تويتر في نعيه :” إنا لله وإنا إليه راجعون توفي قبل قليل الشيخ محمد عزيز شمس السلفي المدني رحمه الله في مكة المكرمة محقق كتب الشيخين(ابن تيمية و ابن القيم رحمهما الله) وما من عالم أو طالب إلا و هو يعرف الخدمات الجليلة التي قدمها رحمه الله للأمة الإسلامية بقلمه السيال”.

في حين ان محمد بن أحمد الخالدي كتب :” إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الشيخ محمد عزيز شمس الحق بعد عمر قضاه في تحقيق كتب الشريعة وشيخ الإسلام ابن تيمية وله جهود عظيمة في إخراج تراث العلامة المعلمي، أعظم الله أجرنا وأجركم لفقد الشيخ المحقق البارع محمد شمس الحق وتقبله بقبول حسن وتاب علينا وعليه واخلفنا خيرا”.

بقام جلال بن علي عقيصة بكتابة :” وفاة الشيخ العالم المحقق محمد عزير بن شمس الحق بن رضاء الله، ومن أشهر علماء الهند المعاصرين المعنيين بقضايا التراث وتحقيق المخطوطات.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كل من من هو الشيخ محمد عزيز بن شمس ويكيبيديا و سبب وفاة الشيخ محمد عزيز بن شمس الحق و نعي الشيخ محمد عزيز بن شمس الحق.