سبب زيارة بايدن السعودية , قام اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يوليو 2023 الرئيس الدولي الأمريكي جو بايدن بزيارة المملكة العربية السعودية حيث أنه الكثير من مواطنين المملكة العربية السعودية يرغبون في سر وسبب زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة العربية السعودية , نقدم لكم عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المتواصلة لكافة أخبار الوطن العربي والعالم وفي هذا الخبر عن أخبار المملكة العربية السعودية

سبب زيارة بايدن السعودية

أقر نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يوليو 2023 بأن هدف زيارته للمملكة العربية السعودية هو تحسين العلاقات الثنائية.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في إسرائيل إن الزيارة كانت أكثر من مجرد اعتبار للمصالح الأمريكية مؤكدا أنها كانت فرصة للتعلم من أخطاء الماضي بمغادرة المنطقة.

  • وقال إن على طهران قبول الاتفاق النووي المطروح على الطاولة وإن واشنطن لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.
  • وبحسب التقارير ، سيصل بايدن إلى المملكة غدا الجمعة حيث سيلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
  • يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للسعودية التي تبدأ يوم الجمعة بحسب إعلان صادر عن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الأربعاء.
  • وبحسب سوليفان سيعقد “برنامج ثنائي” يشارك فيه الملك سلمان وولي العهد و “وزراء آخرون في الحكومة السعودية” مساء الجمعة عندما وصل بايدن.

مخطط بايدن لزيارته

قبل القمة القادمة معهم سيلتقي بايدن بشكل ثنائي مع عدد من القادة الإقليميين بحسب مستشار الأمن القومي الأمريكي الذي رفض التعليق على ترتيب هذه المحادثات.

عندما طُلب منه تلخيص ملاحظات بايدن في اجتماع مجلس التعاون الخليجي أجاب سوليفان ، “سيقدم الرئيس تصريحات واستراتيجيات واسعة وقوية حول مقاربته للشرق الأوسط”.

سيتحدث بايدن عن الأمن والاقتصاد ومكانة أمريكا في العالم وفقاً لمستشار الأمن القومي وأشار إلى الالتزام التاريخي للشرق الأوسط بالتقدم في ظل قيادة أمريكية قوية.

سيلتقي الرئيس الأمريكي مع ولي العهد السعودي شخصياً لأول مرة ندد بايدن علنا ​​بالأمير عدة مرات بسبب سجله الحقوقي ودوره في الصراع اليمني وقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

والجدير بالذكر أن بايدن في طريقه إلى إسرائيل لبدء أول رحلة له إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023.

قدمنا لكم من خلال هذا الموقع الجنينة في ظل تغطيتنا الخاصة المتواصلة لكافة وأخر أخبار المملكة العربية السعودية , حيث أنه بعد زيادة الرئيس الأمريكي للمملكة العربية السعودية تساءل الكثير من المواطنين عن السبب الرئيسي لزيارة الرئيس وما هي مخططاته من الزيارة