خطبة عن رأس السنة الميلادية 2023، حيث تعبتر السنة الميلادية هي التقويم الذي يستخدمه الاوروبيون وينسبون اساسه الى تاريخ مولد سيدنا عيسى عليه السلام، كما و يحتفل النصارى في مثل هذا اليوم من كل سنة ويختلف تواريخ الاحتفال بناء على الطائفة النصرانية التي تقوم بالاحتفال به ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم خطبة عن رأس السنة الميلادية 2023.

خطبة عن رأس السنة الميلادية 2023

نقدم لكم خطبة مميزة لرأس السنة الميلادية : الحمد لله رب العالمين، اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والايمان، ولك الحمد أن جعلتنا من أمة محمد عليه  الصلاة والسلام، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد:

حيث إن من يزور كثيرًا من بلاد المسلمين في هذه الأيام، ما أن تطأ قدماهُ أرضَهُ، ويتجولُ في شوارع مُدُنِهِا، ويُراقب سلوك الأفراد في مجتمعاتها، حتى يجدَ أن الصورة التي كانت منطبعة في ذهنهِ، قدِ انقلبت رأسًا على عقب.

فما يراه من مظاهر الفرح والابتهاج، وما يلمسه في مختلِفِ فئات المجتمع من تأهبٍ واستعدادٍ لاستقبال عيد الميلاد المسيحي، والاحتفال برأس السنة الجديدة يكذبُ ما كان يسمعه عن بلاد المسلمين وتشبثِ شعوبهاِ بدينهمِ الحنيفِ.

كما أن واجهاتُ المتاجر والمقاهي والفنادق مزينة بالرسوم التي ترمز إلى ميـلاد المسيح وحلـول السنةِ الجديدةِ، والمصورون بلباس “بَابَّاهُم نويل” يجوبون الشوارعَ ويقفون في الساحات والحدائق؛ ليأخذَ الناسُ لهم ولأطفالهم صـورًا تذكارية بالمناسبةِ.

بالإضافة إلى باعة الورد والزهور يتنافسون في عرض أقصى ما يستطيعون من أصناف بضاعتهم التي يتسابق الناس إلى شرائها بالغة من الثمن ما بلغت.

مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية

حيث يوجد الكثير من المظاهر الخاصة بالاحتفال برأس السنة الميلادية ، و التي يتم الاحتفال بها كل علم ، و أبرز هذه المظاهر هي على النحو التالي :

  • حيث يتم تبادل أروع عبارات التهاني والتبريكات، والأمنيات لعام جديد أفضل من العام الماضي، والبعض قد يكن تعبير الحزن للعام الماضي، مع وجود نظرة تفاؤل وأمل للسنة الجديدة.
  • كما و يتم تزيين كافة الأماكن السياحية، والمدن حول أرجاء العالم بزينة ليلة رأس السنة.
  • بالإضافة إلى أنه يتم تزيين شجرة عيد الميلاد، وأهم الأماكن السياحية التي تطل رأس السنة بأبهي زينتها: برج ايفيل في فرنسا، وبرج بيزا المائل في إيطاليا، وبرج خليفة في الامارات العربية المتحدة، والأهرامات في مصر العربية.
  • كما و يتم تخصيص يوم المناسبة للترويح والترفيه، والتنزه مع الأصدقاء، أو الأهل .
  • بالإضافة إلى أنه يتم اطلاق الكثير من الألعاب النارية حول أرجاء العالم أثناء الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختنام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم خطبة عن رأس السنة الميلادية 2023 ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات حول الموضوع.