حقيقة إعلان نتائج الحركة الانتقالية يناير 2023 ، تضاربت الأخبار حول إعلان وزارة التربية الوطنية المغربية عن نتائج الحركة الانتقالية في دورة شهر يناير 2023 م ، و عبر الجنينة سوف نتعرف على ما دقة هذا الخبر و متى الموعد الرسمى للإعلان عن الدورة الرسمية من شهر يناير عبر التربية الوطنية المغربية

حقيقة إعلان نتائج الحركة الانتقالية يناير 2023

خرجت وزارة التربية المغربية في بيان رسمي و قامت بنفي كافة الأخبار و الاشاعات حول الخبر الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، و الذي هو ينص على نتائج الحركة الانتقالية ، و قالت الوزارة عبر الصفحة الرسمية لها على منصة الفيس بوك بأن البلاغ على مواقع السوشل ميديا عن اعلان النتائج لدورة 2023 يناير هو خبر مفبرك و عاري عن الصحة و اشاعة تم التحقق من كونها كاذبة.

و من جهتها قامت الوزارة بالمطالبة بعدم تداول هذا الخبر و انتظار الاعلان الرسمي عن النتائج عبر البيان الرسمي و الصحف الموثوقة التابعة للوزارة.

موقع الحركة الانتقالية يناير 2023

قامت الإدارة المسؤولة في التربية الوطنية في دولة المغرب باطلاقموقع الكتروني يمكن من خلاله التعرف على نتائج المسابقة في حركة يناير و أن الأخبار الموثوقة و الصحيحة للنتائج يمكن الاطلاع عليها من خلال موقع وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة في دولة المغرب ، و يمكن للراغبين في الدخول للموقع في حالة صدور النتائج من خلال  : الضغط هنا .

وثيقة الاعلان عن حركة يناير

و هي خصة بالهئة التدريسية حيث تم نشر وثيقة مضللة تفيد بأن الوزارة المغربية قامت بانهاء النتائج الرسمة للحركةالانتقالية و هي شاملة للهيئة التدريسية و العاملين في مؤسسات التربية و التعليم العمومي و أضاف بأن النتائج شامل لكافة المراحل الابتدائية و الثانوي و الاعدادي و الثانوي التأهليي.

و قام باضافة الاعداد للمسفيدين في هذا البيان ، و من جهتها خرجت الوزارة في نفي قاطع لهذا البيان و أنه لم يخرج عنها و أنه مفبرك و لم يتم حتى اللحظة تحديد موعد الإعلان عن النتائج للحركة الانتقالية و في حال الاعلان فإنه سيت التبليغ و النشر على الموقع الرسمي للوزارة.

يذكر بأن الحركة مشاركة في الأر لنظامية و الأكاديميات التربية و التكوين للالتحاق بالأزواج.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان حقيقة إعلان نتائج الحركة الانتقالية يناير 2023 ، تعرفنا على عدم مصداقية الخبر و ما نشرتهالوزارة لنفي هذه الشائعة  و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.