كسوف الشمس مباشر في سوريا الان .. لايف الكسوف في سوريا مشاهدة ,في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

كسوف الشمس مباشر في سوريا الان ..

يحدث كسوف جزئي للشمس في معظم أنحاء نصف الكرة الشمالي اليوم الثلاثاء سيستمر لمدة ساعتين ولن يؤدي إلى ظلام دامس ، ولكن يجب على أي شخص ينوي مشاهدته اتخاذ الاحتياطات اللازمة ووفقًا لحساب التقويم الفلكي الذي أجراه مرصد باريس والمعهد الفرنسي للميكانيكا السماوية ، فإن هذه الظاهرة تعبر أوروبا وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط بين يوم الثلاثاء الساعة 08:58 بتوقيت جرينتش في أيسلندا و 13:02 بتوقيت جرينتش قبالة الهند.

  • عندما تصطف الشمس والقمر والأرض في خط مستقيم ، يحدث كسوف للشمس.
  • يكتمل الخسوف عندما تكون المحاذاة شبه كاملة ، ويتلامس مخروط ظل القمر مع سطح الأرض ويغطي القرص الشمسي بأكمله.

لايف الكسوف في سوريا مشاهدة

ومع ذلك ، هذه المرة ، لن يصل ظل القمر إلى الأرض ، وكما أشار مرصد باريس في بيان ، “لن يتمكن من رؤية اختفاء قرص الشمس بالكامل في أي مكان”.

وفقًا لعالم الفلك فلوران ديليلي من مرصد باريس ، ستكون الشمس محجوبة بنسبة 82.2 في المائة عند أكبر كسوف متوقع فوق كازاخستان ، “لكنه لن يكون كافيًا لإحداث الظلام” في منتصف النهار وتابع: “أنت بحاجة إلى ما لا يقل عن 95٪ من التعتيم على الشمس ، لبدء الشعور بالظلام في السماء واكتشاف نوع من الضوء البارد.

إذا كان الطقس صافياً ، سيتمكن سكان المناطق المتضررة من رؤية الكسوف من خلال النظر إلى الشمس من خلال نظارات جديدة مناسبة لمنع حروق العين ، أو باستخدام معدات مكبرة (مناظير أو تلسكوبات مزودة بفلتر) ، والتي ستكون المتاحة في المراكز التي ستنسق الملاحظات.

الكسوف الان

سيكون جنوب المحيط الهادئ قادرًا على مراقبة هذا الكسوف الجزئي للشمس ، والذي سيكون الثاني من هذا العام والسادس عشر من القرن الحادي والعشرين حدث الكسوف الجزئي الأخير في البر الرئيسي الفرنسي في 10 يونيو 2023.

كسوف الشمس مباشر في سوريا الان .. لايف الكسوف في سوريا مشاهدة,وفقًا لمرصد باريس ، سيحدث كسوف كلي في 12 أغسطس 2026 ، مما يؤدي إلى تعتيم قرص الشمس بنسبة 92٪ ,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .