تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة مضاد حيوي، قام عضو مجلس النواب النائب محمود قاسم، بتقديم خالص التعازي لعائلة طفلتين اختين «سجدة وإيمان» التي كانتا ضحية الإهمال الجسيم عقب تناول مضادات حيوية «حقنة خطأ» في صيدلية في الإسكندرية، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى ذكر تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة مضاد حيوي، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من قبل وصولهما المستشفى.. هذه الحقنة تسببت في وفاة طفلتين و وفاة طفلتين بسبب حقنة مضاد حيوي

تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة مضاد حيوي

حيث محمود قاسم قام في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» الذي يتم بثه على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، بتقديم كل التقدير و الشكر للنائب العام لسرعة اتخاذ الإجراءات الفورية وتكليف النيابة العامة باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من اجل فتح تحقيق سريع في الواقعة تلك.

وقام بالتعبير عن أسفه لغياب الرقابة الصحية عن الصيدليات، حيث قال: «لو كان هناك رقابة لما كان هذا التجاوز من خلال أخذ حقن داخل الصيدليات وصرف الأدوية دون استشارة طبيب».

قبل وصولهما المستشفى.. هذه الحقنة تسببت في وفاة طفلتين

الدكتور أحمد العشماوي قام بنشر منشور جديد عن طريق حسابه على الفيس بوك منصة التواصل الاجتماعي ، وقام أحمد العشماوي بالتحذير في المنشور من حقن المضاد الحيوي، وقال تم التحذير من الموضوع دا قبل كدا وللأسف الموضوع بيحصل بشكل متكرر يوميا .

وقام أحمد العشماوي بالتأكيد على حقنة المضاد الحيوي يجب ان يتم قبلها اختبار حساسيه ” ويُفَضَّل تتأخذ ف المستشفى كمان ” ، ولازم قبل كل مره مش أول مره بس .

وفاة طفلتين بسبب حقنة مضاد حيوي

الطفلتان سجدة وإيمان محمد محمود سعد النجار ، اصيبا بارتفاع في درجة الحرارة و الأم ذهب مع طفلتها إلى الصيدلية في منطقة مينا البصل بالإسكندرية ، من اجل ان تصرف الروشتة من احل علاج الطفلتين.

ووفق ما ذكرته ام الطفلتان المتوفيات، فإنه قامت الصيدلانية بوصف لهما عقارًا بديلًا للمكتوب في روشتة العلاج، إلا أنها قامت بالبحث عن العلاج الأصلي فلم تلاقه، فاضطرت للرجوع إلى الصيدلية من اجل ان تاخذ ابنتها العلاج البديل.

وعندما رجعت مجدداً ، الصيدلانية قامت بإعطاء حقنة مضاد حيوي للطفلتين من غير ان تقوم بإجراء اختبار حساسية، وعقب ان قامت بحقن الطفلتين شعرت الطفلتان باعياء شديد و الأم ذهبت بهما إلى المستشفى لكن الطفلتين كانتا قد فارقت الحياة .

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى ذكر تفاصيل وفاة طفلتين بسبب حقنة مضاد حيوي، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من قبل وصولهما المستشفى.. هذه الحقنة تسببت في وفاة طفلتين و وفاة طفلتين بسبب حقنة مضاد حيوي