تفاصيل وفاة طالبة في الكرك , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي المنتشر حالياً في الشارع الأردني عن وفاة طالبة في منطقة الكرك في الأردن , حيث يتساءل الكثير من الأردنيين عن سبب وفاة هذه الطالبة وكيف حصلت هذه الحادثة وماذا ردت وزارة التربية والتعليم بشأن هذا الخصوص .

تفاصيل وفاة طالبة في الكرك

أعربت مديرية تربية منطقة الكرك عن أسفها لوفاة الطالبة غالية محمد ادريس البياضة حيث نشرت المديرية الخاصة بالكرك على الفيس بوك ” ينعى المجتمع التربوي وفاة غالية محمد إدريس البياضة طالبة في مدرسة وأكاديمية فرسان الكرك التربوية ، بحسن نية مديرة التربية والتعليم بالمنطقة السيدة مي الرهيفة ” .

عفوها الله ، ورحمها الله ، وسمح لها بالعيش في حدائقها الشاسعة ، وصبر أحبائها وراحتها .

غالية محمد إدريس البياضة ، طالبة من إحدى المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الكرك ، حزنت على وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس وأعضاء آخرين من المجتمع التعليمي .

ذكرت وزارة التربية والتعليم في منشور على فيسبوك: انا لله وانا اليه لراجعون رحم الله أهل الفقيد الصبر والراحة والحياة الأبدية لروح أحبائهم .

معلومات عن المملكة الأردنية الهاشمية

تقع الأردن ، إحدى الدول العربية الإسلامية ، في غرب آسيا ، وبشكل أكثر دقة على الحافة الشمالية لشبه الجزيرة العربية يتدفق نهر الأردن على طول حدوده الغربية ، ويعطي الأردن اسمه تتميز الدول ذات الدخل المتوسط بأنها من بين أكثر الدول العربية أمانًا واستقرارًا في الشرق الأوسط .

تعمل العاصمة الأردنية عمان كمركز تجاري وإداري واقتصادي وتعليمي للبلاد من حيث عدد السكان والإقليم ، فهي ثالث أكبر محافظة في البلاد تقع عمان عاصمة النظام الملكي في وسطها وترتفع 750 متراً عن سطح البحر .

  • الأردن بلد في الشرق الأوسط تحده من الشمال سوريا .
  • ومن الشمال الشرقي العراق .
  • ومن الجنوب الشرقي المملكة العربية السعودية .
  • ومن الغرب فلسطين يبلغ طول حدود محيط الأردن حوالي 26 كم .

بينما يبلغ الطول الإجمالي لحدودها البرية حوالي 1635 كم ، منها 744 كم مع السعودية ، 375 كم مع سوريا ، 181 كم مع العراق ، و 335 كم مع المملكة العربية السعودية فلسطين يقع الأردن عند تقاطع خط عرض 31 درجة شمالاً وخط طول 36 درجة شرقاً من منظور فلكي يبلغ الحجم الإجمالي للبلاد حوالي 89342 كيلومترًا مربعًا ، حيث تغطي الأرض 88802 كيلومترًا مربعًا وتغطي المياه كيلومترًا مربعاً .

يسود مناخ البحر الأبيض المتوسط في المناطق الشمالية والغربية من البلاد ، بينما يسود المناخ الجاف في معظم مناطقها ، مما يمنح الأردن مناخًا مزيجًا من الاثنين 15 درجة مئوية ، وتصل إلى أقصى حد لها بحوالي 40-46 درجة مئوية في الأجزاء الصحراوية في الصيف شتاء الأردن معتدل ورطب ، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 800 ملم في مناطق التلال الشمالية و 50 ملم في المناطق الصحراوية .

لهنا نكون قد انتهينا من نشر كل ما يختص بتفاصيل وفاة الطالبة في الكرك في المملكة الأردنية الهاشمية عبر موقع الجنينة .