تفاصيل قضية حبس محامي مطروح، قالت محكمة مطروح صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 يناير 2023 بالحكم على سبعة محامين في محافظة مطروح بالسجن لفترة عامين مع الاشغال المؤبدة، بسبب الاعمال الغير لائقة التي قاموا بها ضد عاملين محكمة مطروح الاسبوع السابق في المحكمة وقاموا بالهجوم عليهم، أصبحت المشكلة راي عام في القاهرة ومن خلال القنوات الاعلامية وجميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ضجت المواقع الاعلامية في الجمهورية عن هذه القضية والكثير من البحث حول معلومات القضية اتجاه المحامين المتهمين، حيث ظهرت عدة انظمة من نقابة المحامين من اجل الوقوف امام القضاء، كل هذا في موقع الجنينة.

قصة محامين مطروح

وقعت قضية في 5 يوليو من العام الجاري، حيث تشاجر فرقة من المحامين مع سلطات الامن وعاملين محكمة مطروح، من خلال المقاطع المصورة التي عرضت في القضية ان المحامين تعدوا بالضرب والسب والكلام البذئ على موظفي المحكمة.

يتواجد بعض الشهود في المشكلة، طلبت المحكمة على العاجل بالتعزيز قوات الشرطة من اجل فض القتال بينهم لحماية الموظفين بينهم، ثم تم ضبط المحامين في السلطات الامنية والعمل على بعض التحريات ومن قرر المختص حبس المحامين خمسة ايام على ذمة التحريات، للتأكد من احداث وتفاصيل المسالة على وجه التعيين بعد سماع اعترافاتهم.

تفاصيل قضية حبس محامي مطروح

وقعت قضية بين محامين وأربعة موظفين من قضاء مرسي مطروح في الجمهورية المصرية، ادين من خلالها سبعة محامين بسبب الضرب والسب من قبلهم اتجاه العاملين حسب الشهود العيان الموجودين في المؤسسة القضائية، حيث تم فك الاشتباك بينهم من خلال سلطات الامن وحضورهم الى الشرطة العامة وحبسهم على ذمة التحريات في الايام القادمة.

حيث بعدها بمجموعة من ايام قالت النيابة معلومات القضية حول حبس المحامين، نتجت مقاتلة بين المحامي سيد ابو السويطية مع احد عاملين المحكمة ومن هنا ادت الى كون مجموعة من محامي معه وادت الى القتال ورفع الايادي للتعدي، حيث تم تجديد سجنهم 15 يوم تم احضار اربعة محامين اخر للتحريات، ها ما ادى الى حبس سبعة محامين فقط، حيث غضبت نقابة المحامين في مصر بالمسيرات بسبب انتهاك سيادتهم.

ما هي قصة محامين مطروح

بعد التعرف على التحريات المذكورة من قبل المحامين والشهود العيان وعاملين القضاء خلال فترة التحريات، قالت السلطات الامنية العامة على تغيير اوراق المحكمة الى المسؤولين في محكمة مطروح يوم 18 يوليو 2023 من اجل الحكم في مسالتهم، أقرت المحكمة بحكم المحامين السبعة بالسجن سنتين مع الاعمال، ويتم مراقبتهم عامين ايضا.

حيث كان هناك بعض القوانين من هذه المحكمة من قبل الحاكم في الجلسة، ( يمنع التصوير بالكاميرات الخاصة او الهاتف المتطور في المحاكمة منعا باتا)، بعد المحكمة عن الحكم اتجاه المحامين أظهرت نقابة المحامين حالة الحنق والذعر في طرق مطروح ومصر عامة، بسبب الظلم تجاه القضية الموجهة.