ظهور نتائج انتخابات نقابة المحامين الاردنيين ٢٠٢٢ ، حيث اللجنة التي تقوم بالاشرف على انتخابات نقابة المحامين أعلنت فوز المحامي يحيى أبو عبود في منصب نقيب المحامين في انتخابات النقابة التي تم اجرائها في يوم الجمعة في فجر السبت، في مجمع النقابات المهنية ، وفي السطور القادمة من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى موضوع ظهور نتائج انتخابات نقابة المحامين الاردنيين ٢٠٢٢ .

ظهور نتائج انتخابات نقابة المحامين الاردنيين ٢٠٢٢

اللجنة التي تقوم بالاشرف على انتخابات نقابة المحامين أعلنت فوز المحامي يحيى أبو عبود في منصب نقيب المحامين في انتخابات النقابة التي تم اجرائها في يوم الجمعة في فجر السبت، في مجمع النقابات المهنية.

و أبو عبو مرشح التيار الإسلامي تغلب في الجولة الثانية من عملية الاقتراع على منافسه المرشح رامي الشواورة، حيث أبو عبود حصل على 3031 صوتا، مقابل للشواورة 2344 صوتا.
ونتائج الجولة الأولى من الانتخابات كانت تدل على تقدم المرشحين الشواورة وأبو عبود ، حيث أي من المرشحين لم يتمكنوا الحصول على نصف الأصوات زائد واحد، وهو في اول جوزك لم يتم تخقيقه ، ما استدعى اللجوء الى جولة اقتراع ثانية اقتصرت عليهما، بعد انسحاب المحاميين إسماعيل أبو رمان ومازن رشيدات.

وحسب قانون النقابة، فإن من يحصل على نصف الأصوات زائد واحد هو الفائز بمركز النقيب .
وعلى مركز النقيب تنافس ست محامين هم كالتالي : المحامي يحيى أبو عبود ، والمحامي مازن ارشيدات، والمحامي رامي الشواورة، والمحامي فتحي درابكة، والمحامي طارق الزغموري، والمحامي إسماعيل أبو رمان.

واللجنة التي تشرف على الانتخابات قالت إن فرز أصوات أعضاء مجلس النقابة سوف يبدا في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر سوم السبت، حيث واحد وخمسين مرشحا يتنافسوا على عشر مقاعد مخصصة لعضوية هذا المجلس.

و اللجنة المشرفة اغلقت على انتخابات نقابة المحامين، في يوم الجمعة بعد انتهاء مدة التصويت على صناديق الاقتراع ، حيث تم تمديد هذه الفترة ساعة إضافية فقط.

وانتخابات نقابة المحامين الأردنيين كانت قد بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحا، في مجمع النقابات المهنية، من اجل اختيار مجلس و نقيب جديدين في الدورة الانتخابية الرابعة والاربعين.

و الانتخابات تم تمديدها من الساعة السادسة الى الساعة السابعة مساء؛ بسبب كثافة وكثرة المحامين المقترعين.

ونسبة التصويت هي من “أعلى النسب” التي مرت على النقابات لا سيما نقابة المحامين حيث وصلت الى ما يقارب 62.7%، وعدد المقترعين 9259 محامية ومحامي، حسب اللجنة، و الانتخابات شهدت إقبالا هائلاً وكبيرا من قبل المحامين من اجل الاقتراع لانتخاب المجلس والنقيب الجديد.

وبذلك نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى موضوع ظهور نتائج انتخابات نقابة المحامين الاردنيين ٢٠٢٢ حيث ان اللجنة التي تقوم بالاشرف على انتخابات نقابة المحامين أعلنت فوز المحامي يحيى أبو عبود في منصب نقيب المحامين.