تفاصيل احتجاجات المحروقات في جنوب الاردن، حيث وقعت أعمال الشغب تحديداً بمنطقة الحسينية والعديد من المدن الأخرى جنوب المملكة الأردنية احتجاج على ارتفاع أسعار المحروقات، ونقلت مصادر عن الشرطة إن أربعة من رجال الأمن أصيبوا، وبدوره قال بيان للأمن العام في وقت متأخر من مساء يوم الخميس إن العقيد عبد الرزاق الدلابيج قد توفى جراء إصابته بعيار ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب نفذتها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية بمحافظة معان.

تفاصيل احتجاجات المحروقات في جنوب الاردن

بدورها قد قامت مديرية الأمن العام بنعي الدلابيج وقد أكدت أنها تواصل عملها للحفاظ على أمن الوطن وحماية أبنائه، وستضرب بقبضة من حديد ضد كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة وتهديد الأمن لك من الوطن والمواطن على حد تعبيره، كما انها شددت على أنه مع ضمان حماية حرية الرأي والتعبير السلمي فإنها ستتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب أينما كان، ولن يقوم بذلك السماح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للإضرار بحياة المواطنين وترهيبهم.

جانب من الاحتجاجات الأردنية رفضاً لرفع الأسعار

أن العديد من محافظات جنوب المملكة الأردنية قد شهدت يوم الأربعاء إضرابات احتجاج على ارتفاع أسعار الوقود ، بدء بسائقي الشاحنات قبل أيام، مما أدى هذا إلى إغلاق الأسواق والمحلات التجارية.

  • وبالتالي قد قامت الأسواق والمحلات التجارية بمحافظات معان باغلاقها وتبعد حوالي 218 كم جنوب عمان وعن الكرك حوالي 114 كم جنوب عمان ومحافظة مادبا 35 كم جنوب عمان أبوابها تضامناً مع إضراب سائقي الشاحنات، بحسب الصور ومقاطع الفيديو التي تداولها الأردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.
  • كمتا قاموا سائقي الشاحنات في المحافظات الجنوبية بالمملكة قد أعلنوا الإضراب منذ أكثر من أسبوع احتجاج على ارتفاع أسعار الوقود.
  • وفي حين آخر قد انضم إليهم سائقي سيارات الأجرة والحافلات العامة، بينما كان هناك أكثر من مرة حديث عن اتفاق مع الحكومة لإنهاء الإضراب.
  • وبحسب بيان صادر عن غرفة صناعة وتجارة عمان اليوم، فإن هناك 160 شركة صناعية مع 1200 حاوية مدخلات إنتاج عالقة في العقبة جنوب الأردن، وحوالي 750 حاوية تنتظر النقل لأغراض التصدير، وبالتالي قد توقف أكثر من 40 مصنع عن العمل لعدم وجود مدخلات إنتاجية.
  • ثم قامت لجنة مشتركة من النواب والوزراء بالمملكة قد أعلنوا في بيان في مساء الأربعاء عن اتفاق على زيادة رسوم شحن الحاويات إلى 500 دينار 700 دولار بدلاً من 448 ديناراً 627 دولاراً للطن، حتى وزن 25 طناً للحاوية الواحدة وهو محور عمان العقبة.

لهنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، تفاصيل احتجاجات المحروقات في جنوب الاردن، حيث تحدثنا بشكل مفصل حول جوانب عديدة من الاحتجاجات الأردنية رفضاً لرفع الأسعار.