سبب مقتل ضابط في معان ؟، بناء على ما ورد بأن قامت مديرية الأمن العام في الأردن بنعت العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح نائب مدير شرطة محافظة معان، حيث كان ذلك بسبب تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس في أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في محافظة معان، ومن خلال سطور موقع الجنينة سوف نوفيكم كافة التفاصيل التي تتعلق في مقتل ضابط في معان.

تفاصيل مقتل ضابط شرطة كبير في اشتباكات

بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل الأمن العام الأردني، في خلال مساء الخميس، حيث تتعلق تلك الأخبار بمقتل أحد ضباطه برصاص “مخربين” في منطقة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوبي البلاد، حيث جاء ذلك وفق بيان صادر عن الأمن العام الأردني تلقت الأناضول نسخة منه وفقا الاتي:

  • شهدت محافظة معان في تاريخ الخامس من ديسمبر/كانون أول الجاري إضرابا في قطاع النقل؛ من اجل المطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالبلاد، إلا أنه تطور فيما بعد إلى إضراب عام بحيث تم أغلاق على أثره المحال التجارية بالكامل.
  • وبحسب ما ورد في البيان: “نعت مديرية الأمن العام استشهاد العقيد عبدالرزاق عبد الحافظ الدلابيح، نائب مدير شرطة محافظة معان، وذلك بسبب تعرضه الى الإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس في أثناء تعامله مع أعمال شغب، بحيث كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في محافظة معان”.
  • كما مضت المديرية تقول: “سوف نضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن”.

معلومات تتعلق في حادثة منطقة معان

تم اصدار بيان اخر، حيث ورد فيه بأن أعلنت مديرية الأمن العام، عن إصابة ضابط وضابط صف (عنصر) آخرين بعيارات نارية في منطقة الحسينية، موضحةً بأنه “تم اجراء اسعافهما للمستشفى وهما قيد العلاج الآن”، كما ولفتت بأنه “لا تزال القوى الأمنية تواصل أعمالها في التعامل مع الخارجين عن القانون في مختلف مناطق المملكة، ولن تسمح لهم بتنفيذ مخططاتهم للمساس بأمن الوطن واستقراره”.

المنشور الأخير للعقيد الدلابيح

وكان آخر ما تم نشره من قبل الشهيد الدلابيح، أبيات من الشعر من قصيدة أبي البقاء الرندي من مراثي الأندلس نظمها بعد سقوط آخر أراضي المسلمين في الأندلس:

لِكُلِّ شَيْءٍ إِذَا مَا تَمَّ نُقْصَانُ فَلَا يُغَرَّ بِطِيبِ العَيْشِ إنْسَانُ

هِيَ الأمُورُ كَمَا شَاهَدْتُهَا دُوَلٌ مَنْ سَرَّهُ زَمَنٌ سَاءتْهُ أزْمَانُ

وهذهِ الدارُ لا تُبْقي على أحدٍ ولا يدومُ على حالٍ لها شانُ

يُمَزق الدهرُ حتمًا كلَّ سابغةٍ إذا نَبَتْ مَشرَفِيات وخَرصانُ

 

 

 

 

وها نصل الى ختام مقالنا بعنوان سبب مقتل ضابط في معان ؟ ، بحيث تعرفنا على تفاصيل ضابط شرطة كبير في اشتباكات، كما ارفقنا لكم اخر منشور للعقيد الراحل الدلابيح.